ثمن المهندس مدير عام شون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز جاسم عيسى الشيراوي، متابعة وتوجيه وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ، في تكثيف الجهود الحثيثة والتعاون الوثيق بين جميع الجهات في تسريع إصلاح تسرب الوقود في محطة الجفير أم الحصم، ووضع الخطط اللازمة لاحتواء التسرب طبقا للمواصفات العالمية في الأمن والسلامة وأولوية المحافظة على المواطنين والمقيمين قرب المحطة.

مشيدا بجهود جميع الأطراف المعنية التي ساهمت في اتخاذ عدد من التدابير الاحترازية الفورية للقضاء على المخاطر المترتبة من التسرب، وذلك من خلال عزل الخزان المشتبه به وفصله من المضخات وفحص جميع الخزانات لتحديد أماكن التسرب وتفريغ جميع خزانات الوقود من منتجات الجيد والممتاز والديزل.

مبيناً انه بعد الفحص الفني اتضح وجود تسرب وصل إلى شبكة الصرف الصحي الواقعة بالقرب من المحطة، والذي تم التعامل معه مباشرة من خلال ضخ كميات من الرغوة والمياه في شبكة الصرف الصحي وسحبها من عدة نقاط أخرى بهدف إزالة الابخرة البترولية المتواجدة فيها.



وطمئن الشيراوي جميع المواطنين والمقيمين في المنطقة بأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تعمل وفق استراتيجية مدروسة في تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في جميع الخدمات البترولية المقدمة، إضافة إلى قيامها بحملات تفتيشية دورية لجميع المحطات المزودة للبترول بهدف التأكد من سلامة وجاهزية المحطات، مؤكداً أن محطة الجفير أم الحصم تقوم بعمليات الصيانة من خلال شركات خاصة وليست من خلال شركة بابكو.

وتقدم الشيراوي بالشكر والتقدير إلى كل من المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الداخلية والإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الأشغال والجهات ذات العلاقة على التنسيق والتجاوب السريع الذي ساهم في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للقضاء على التسرب وتأمين المنطقة من الأخطار الناجمة عنه ومعالجته طبقا للمعايير الدولية في الأمن والسلامة.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء 51 محطة برية للتزود بالوقود في مختلف مناطق مملكة البحرين، تخضع 19 منها لإدارة ورقابة شركة بابكو للتزويد، و32 محطة تخضع لإدارة مؤسسات خاصة، وأنه جاري دراسة 22 رخصة جديدة لبناء محطات خاصة في مختلف أرجاء المملكة.