حقق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة الإنجاز الأول في سباق 160 كم بتأهله وعودته إلى فرسان النخبة بعد فوز سموه بالمركز الأول في سباق 160 كم الافتتاحي التأهيلي الدولي لموسم القدرة لمسافة 160 كم الذي أقيم في قرية البحرين الدولية للقدرة ضمن سباقات افتتاح الموسم.

ويأتي تأهل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفرسان النخبة بعد تحقيق سموه المركز الأول بجدارة واستحقاق.



وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بتحقيقه الإنجاز والوصول إلى قائمة النخبة التي تشهد دائماً تواجد أسم مملكة البحرين وتؤكد على مكانة القدرة البحرينية في المحافل الخارجية بعد أن ضربت أروع الأمثلة بالتطور المستمر لهذه الرياضة، مبيناً سموه إلى أن اجتياز سباق 160 كم يعتبر باكورة الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم القادمة للقدرة التي ستقام في إيطاليا.

وأوضح سموه أن بطولة العالم القادمة تحتاج إلى مضاعفة الجهود خصوصاً أنها ستشهد مشاركة أفضل الجياد والفرسان في العالم، مبيناً سموه أن الفريق الملكي سيكون جاهزاً للمشاركة بشعار تأكيد مكانة القدرة البحرينية في البطولات العالمية الكبرى بعد أن حصد الفريق العديد من الإنجازات على مر السنوات الماضية.

وعن سباق 160 كم، أشار سموه الى أن السباق كان حافلا بالعطاء طوال الجولات الخمس وسط مشاركة جيدة من الاسطبلات والفرسان الذين تمكنوا من اجتياز السباق.

وقال سموه "إن إقامة سباق 160 كم هو باكورة المنافسات في الموسم الحالي، حيث تحتاج إلى مضاعفة الجهود خصوصاً أنها تقام على مدى خمس جولات.. أنا سعيد برؤية هذه المنافسة القوية في السباق والتي تؤكد على جاهزية الفرسان والجياد للسباقات القادمة".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "ستشهد المسابقات القادمة التي سينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إقامة سباقات لمسافة 160 كم، حيث وضعنا هذه السباقات ضمن روزنامة الموسم تمهيداً للمشاركة في البطولات الخارجية القادمة، وستعطي الفرسان الجاهزية ونقف على جاهزية الجياد التي تمتلك إمكانيات عالية".

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة قد أعد السباق لتأهيل الفرسان لمسافة 160 كم والوصول إلى قائمة النخبة، وهو السباق الأول في الموسم الذي يقام لمسافة 160 كم وتمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق الصدارة بنجاح، حيث أقيم السباق على مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم، المركز الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الخامسة (لون أصفر) لمسافة 20 كم).

وتصدر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السباق الافتتاحي التأهيلي الدولي لموسم القدرة لمسافة 160 كم على الجواد "تمام لا ليزون"، والثاني الفارس عبدالرحمن الزايد على الجواد "بازوكا"، والثالث الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد "بانكو دي فلاوز".

وأكد الفارس عبدالرحمن الزايد، أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعتبر دافعاً للفريق لتقديم أفضل المستويات، وقال "لاشك أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دائماً ما تكون حافزا للفرسان، حيث يكتسب الفرسان خبرة وتعليمات من سموه طوال الوقت، وحققنا مكاسب عديدة من مشاركة سموه معنا".

وأضاف "شهد السباق إثارة وندية بين كافة المشاركين، وهدفنا الاستعداد المثالي للسباقات القادمة".

كما أكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، أن سباق 160 كم كان حافلا بالتميز والعطاء من كافة المشاركين خصوصاً أن السباق شهد مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو ما يعطي الفرسان مكسب كبير بمشاركة سموه.

وتابع "أن كافة الفرسان يسعون دائماً على تحقيق أفضل النتائج، مؤكداً أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعطت السباق رونق رائع من التميز".

وأوضح الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن السباقات القادمة ستكون أكثر إثارة وندية في ظل جاهزية الاسطبلات والفرسان وحرصهم على تقديم أفضل المستويات.