يصادف اليوم مرور سنة على اكتشاف فيروس كورونا في العالم، بتسجيل أول إصابة بشرية في 17 نوفمبر 2019 في موطن الوباء ووهان في الصين.

ونشر المقدم طبيب مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، صورة على حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي"الانستغرام" صورة للفيروس، وعقب عليها قائلاً " في مثل هذا اليوم قبل سنة، شهد العالم أول إصابة بشرية موثقة بفيروس كورونا في وهان الصينية" .



صور


وسجلت مقاطعة هوبي التي تنتمي إليها ووهان الصينية أول إصابة بشرية في العالم بفيروس كورونا (كوفيد 19) وهي لرجل يبلغ من العمر 55 عاماً، والتي اكتشفت وأبلغ عنها في 17 نوفمبر 2019، ولم يكن يدرك العالم حينها بأن هذا الفيروس سيقلب دول العالم رأساً على عقب، وسيكون بهذه الخطورة.

ومع مرور عام على اكتشاف الفيروس، وتسجيل أول إصابة في مملكة البحرين في 24 فبراير 2020 وهي لشاب بحريني، بلغت عدد الإصابات حتى اليوم 84 ألف و545 إصابة، تعافى منها (

82680) والحالات القائمة (1865) منهم 20 حالة تحت العناية المركزة، فيما سجلت البحرين حتى الأن 337 حالة وفاة.

اما الاحصائيات الخاصة بعدد الإصابات حول العالم حتى الأن ووفق الموقع العالمي (.worldometers) بلغت نحو 15 مليون 501 إصابة بينها نحو 99 ألف حالتهم حرجة. وتعافى من الفيروس 38 مليون شخص

وتسبب الفيروس في وفاة مليون 334 الف شخص.

وكانت كشفت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية، تفاصيل جديدة مثيرة عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كوفيد 19" في العالم.

وقالت الصحيفة نقلا عن بيانات حكومية، إن أول حالة إصابة بـ"كورونا" تعود إلى منتصف نوفمبر، مضيفة أن الأطباء لم يدركوا أنهم يتعاملون مع مرض جديد حتى أواخر ديسمبر.

وفي يناير، بدأ العلماء دراساتهم وأبحاثهم حول "كورونا"، في محاولة للتعرف أكثر عن هذا الفيروس المستجد، الذي ظهر في مدينة ووهان وسط الصين.

ووفقا للبيانات الحكومية التي اطلعت عليها الصحيفة، فإن أول مصاب بـ"كورونا" كان يبلغ من العمر 55 عاما ويعيش في مقاطعة هوبي، التي تنتمي إليها ووهان، مضيفة أن هذه الحالة تم اكتشافها والإبلاغ عنها يوم 17 نوفمبر.