أكد مدير المنتخب الوطني لكرة قدم الصالات رائد بابا أن هناك تحركات لتأمين مباريات ودية للمنتخب ابتداء من شهر فبراير 2021، والتي تسبق مشاركته في نهائيات كأس آسيا للصالات المقرر إقامتها في الفترة 23 مارس- 2 أبريل القادمين بدولة الكويت الشقيقة. وقال بابا في تصريحه لـ«الوطن الرياضي»: «إن هناك تواصلاً مع منتخبات السعودية والكويت وعمان لإقامة مباريات ودية تجمع بين منتخبنا وهذه المنتخبات ابتداء من شهر فبراير من العام المقبل، والتي ستكون بروفة نهائية للمنتخب قبل خوض المشاركة الآسيوية»، مضيفاً أن هناك موافقة مبدئية من منتخب الكويت على خوض أولى الوديات مع أحمر الصالات، مشيراً إلى أن المنتخب يواصل تحضيراته على صالة أم الحصم بقيادة المدرب البرازيلي لينو ومشاركة جميع اللاعبين.

وقد خاض منتخب الصالات معسكراً تدريبياً في مدينة برشلونة الإسبانية في فبراير الماضي، تخلله 3 وديات أسفرت نتائجها، عن حيث فوز المنتخب على فريق كاستل فيل بنتيجة 5 أهداف مقابل 3 أهداف، وخسارته أمام فريق دانيولا بنتيجة هدفين مقابل هدف، وخسارته أمام منتخب كتالونيا بهدف دون رد.

يذكر أن المنتخب الوطني للصالات حصل على بطاقة العبور للنهائيات الآسيوية، بعد احتلاله المركز الثاني في التصفيات التي احتضنتها مملكة البحرين في أكتوبر الماضي. وقد أوقعت قرعة البطولة الآسيوية الأحمر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات أوزبكستان والصين وإندونيسيا.