أيام قليلة تفصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" عن استضافة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان والذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع وتحديدا من يوم الجمعة وحتى الأحد الموافق 27 حتى 29 نوفمبر الجاري.

وتستضيف حلبة البحرين الدولية ولأول مرة سباقي فورمولا وان، حيث تستضيف الجولة الخامسة عشرة المتمثلة في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان التي ستنطلق نهاية هذا الأسبوع، وسباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان وذلك الأسبوع المقبل وكالجولة السادسة عشرة من البطولة العالمية للفورمولا وان.



وينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان على مضمار الجائزة الكبرى التقليدي البالغ طوله 5.412 كم، إلى جانب السباق العالمي ينطلق سباقين مساندين وأبرزها بطولة الفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، والبطولة الأكثر شعبية في المنطقة بطولة البورش سبرنت الشرق الأوسط.

حيث بدء من بداية الأسبوع سائقي وفرق وسيارات البطولة العالمية للفورمولا وان والسباقات المساندة بالوصول لمملكة البحرين إلى جانب عدد من مسؤولي الفورمولا وان وخلال اليومين القادمين سيتوافد جميع فرق وسائقي البطولة العالمية، وكان في استقبال الوفود في مطار البحرين الدولي فريق الترحيب التابع لحلبة البحرين الدولية وتم استقبالهم في مركز الاستقبال التابع للحلبة.

بطولة الفورمولا2 هي سلسلة ذات مقعد واحد وتعتبر البطولة الرئيسية التي تمد بطولة الفورمولا وان بالسائقين، وستعقد الجولة ما قبل الختامية من موسم 2020 في حلبة البحرين الدولية، وذلك بمشاركة 22 سائقًا شابًا موهوبًا والعديد منهم سيكونون نجوم المستقبل في قمة رياضة السيارات.

كما وتنطلق بطولة البورش سبرنت الشرق الأوسط كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى حيث تعتبر البطولة الرائدة في المنطقة والتي نشأت وانطلقت من حلبة البحرين الدولية، المشاركين في البطولة من جميع أنحاء العالم، يتنافسون بسيارات البطولة من نوع بورش جيتي 3 911، وتنطلق البطولة في جولتها الافتتاحية خلال سباق الجائزة الكبرى.

وأعلنت حلبة البحرين الدوليّة مؤخراً أنّ سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان ستُقامان من دون حضور الجماهير. لكن سيكون هناك مقاعد سوف تخصّص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة.

والجدير بالذكر ان سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان تنطلق الأسبوع المقبل وذلك في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل.