عمر البلوشي:

أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في حلبة البحرين الدولية فايز رمزي أن آخر استعدادات المارشالز لسباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وسباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا واحد تكمن في الوقوف على تحضيرات التعامل مع الظروف الصحية الراهنة التي تشهدها مملكة البحرين ودول العالم أجمع بالتصدي لجائحة كورونا (كوفيد-19).

وأشار رمزي إلى أن التركيز يصب على تطبيق إجراءات السلامة، والعمل بدور الحضور للاجتماعات والاكتفاء بالاجتماع عن بعد، إلى جانب الحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي بين جميع الموجودين في الحلبة.



وأوضح أن المارشالز خاض تجربة استعدادية لسباقي الفورمولا واحد وذلك خلال استضافة حلبة البحرين الدولية بطولة العالم للتحمل 8 ساعات، مؤكداً على جاهزيتهم التامة للسباقين القادمين.

وحول عدد المارشالز الموجودين في سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد، أكد رمزي إلى أنه سيوجد أقل عدد ممكن من أعضاء المارشال خلال السباق وذلك تنفيذاً لإجراءات السلامة، موضحاً في الوقت ذاته أن العدد نفسه سيكون أقل بنسبة 30٪؜ في السباق الثاني نظراً لقصر مسار الحلبة.

الجدير بالذكر أن منظمي سباقات الفورمولا1 أعلنوا في وقت سابق أن حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" ستستضيف سباقين متتاليين من ضمن بطولة العالم للفورمولا وان 2020، حيث ستقام جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان من 27 وحتى 29 نوفمبر 2020م، فيما يقام سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى من 4 لغاية 6 ديسمبر 2020م.