ضمن إطار مشروعهالتطوير الأسواق المحلية والوحدات التجارية القديمة وتحويلها إلى أسواق حديثة ومتعددة الاستخدامات


أعلنت شركة أملاك، الذراع الاستثماريالعقاري والمملوكة بالكامل من قبل الهيئة العامة للتأمين الإجتماعي، عنعزمها للبدء في عملية تطوير ثلاثةأسواق في مدينة عيسى وذلك اعتبارا من 24 نوفمبر 2020. ومن المزمع أن تكتمل أعمال البناء والتشييد في سوق أبا ذر الغفاري وسوق المدينة وسوق ابن الوليد بتاريخ 14 نوفمبر 2021 بميزانية قدرها 2,009,000 دينار بحريني.

وتأتي هذه الخطوة تحت مظلة مشروع تطوير الأسواق المحلية والوحدات التجارية القديمة وتحويلها إلى أسواق متطورة ومتعددة الاستخداماتتشتمل كافة الخدمات التي تلبي جميع المتطلبات والاحتياجات اليومية للقاطنين في المنطقة والمناطق المجاورة.

وبهذه المناسبة،صرح الرئيس التنفيذي لشركة أملاك، السيد يوسف الذوادي: "منذ إطلاق مشروع تطوير الأسواق المحلية، تمكنّا من تحقيق العديد من الإنجازات المتمثلة في تلبيةجميع المتطلبات والاحتياجات اليومية للقاطنين في المنطقة والمناطق المجاورة للأسواق التي تم ويستمر العمل على تطويرها وتجديدها لتسهم في إثراء مناطق المملكة عبر تعزيز الأنشطة التجارية لتوليد إيرادات مباشرة وخلق فرص عمل واستثمار متنوعة. ويأتي تطوير الأسواق تماشيًا مع الاستراتيجية التي تنتهجها شركة أملاك لخدمة المجتمع حيث تم مراعاة في التصميم الهندسي توفير مساراتللأنشطةالمشي ومساحات للأسواق المدعومة كالأسر المنتجة على سبيل المثال, فضلاً عن التزامها الراسخ بالمساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني."

ومن جانبه، أعرب عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الثانية السيد مال الله شاهين عن شكره الجزيل لتعاون شركة أملاك وأكد تشجيعه ودعمه المستمر لمثل هذه المشاريع التطويرية، التي تصب لصالح خدمةأهالي المنطقة وتشكل الخيار الأمثل لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم.ونحن على ثقة تامة بنجاح هذا المشروع واكتماله حسب الجدول الزمني المحدد ووفقًا لأفضل وأرقى المعايير.

ومن شأن سوق أبا ذر الغفاريأن يحافظ على مفهومه المتمثل في "المباني المنفصلة" مما يعزز من مساحات البيع بالتجزئة التي يسهل الوصول إليها من قبل الزوار.وتبلغ المساحة المبنيةللسوق 2,927.47 متر مربع ويضم 32 وحدة للبيع بالتجزئة تتراوح مساحتها ما بين 27 إلى 310 متر مربع.

وعلى صعيد ذي صلة، سيتم تشييد سوق المدينة بشكل عصري وذلك بما يتناسب مع احتياجات المجتمع والمنطاق المحيطة. تبلغ مساحتة المبنية 2,217.15 متر مربع وإجمالي المساحة القابلة للتأجير 1,675.33 متر مربع موزعة على طابقين تجاريين.

ويتميز سوق ابن الوليد بجمعه للمساحات الترفيهية والتجارية في مكان واحد، مما يُساهم في تلبية الاحتياجات اليومية مع تعزيز أسلوب حياة نشط وصحي للمجتمع. وتبلغ مساحة السوق 2,851.1متر مربع ويضم 21وحدة للبيع بالتجزئة تتراوح مساحتها ما بين 35 إلى 110 متر مربع؛بينما تبلغ المساحة المبنية 1,865.84 متر مربع.

ويرتكزهدف شركة أملاك على إحراز منافع ملموسة عبر خلق توازن بين نوعية ومواقع العقارات الموجودة في محفظتها الحالية، بالإضافة إلى تطوير الأراضي وتحسين الأداء الحالي للمبانيوالتعرف على فرص الاستحواذ والمشاريع الجديدة،من أجل زيادة العوائد العقارية التي من شأنها تعزيز التنمية والتطوير وخلق ثروة مستدامة للهيئة.