بدأ يوم أمس توافد بعض سائقي وفرق البطولة العالمية للفورمولا وان لمملكة البحرين إلى جانب عدد من فرق ومسؤولي بطولة العالم للفورمولا وان، وخلال اليومين القادمين سيتوافد جميع فرق وسائقي البطولة العالمية للفورمولا وان إلى جانب سائقي وفرق السباقات المساندة.

وتفصل أيام قليلة حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" عن استضافة سباق الـ 1 FORMULA -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 والذي سيقام نهاية هذا الأسبوع من الجمعة حتى الأحد الموافق من 27 وحتى 29 نوفمبر الجاري.

ويعد هذا السباق النسخة الـ 16 لاستضافة مملكة البحرين لبطولة العالم للفورمولا وان، والجولة الـ 15 من أصل 17 جولة لموسم 2020.

وكان في استقبال الوفود في مطار البحرين الدولي فريق الترحيب التابع لحلبة البحرين الدولية، وأبرز الواصلين بالأمس سائقي فريق ماكلارين كارلوس ساينز و لاندو نوريس، سائقا فريق ويليامز جورج راسل ونيكولاس لتيفي، سائقا فريق ألفا روميو أنتونيو جيوفانزي، إلى جانب عدد من فرق وسائقي البطولات المساندة ومنهم بطولة الفورمولا 2 وتحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وخلال انطلاق جائزة البحرين الكبرى ستنطلق السباقات المساندة وأبرزها تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط وبطولة الفورمولا وان، تحدي البورش ينطلق في جولته الأولى والافتتاحية للموسم المقبل.

أصبحت بطولة تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط تمثل قمة رياضة السيارات إقليمياً. تم تصنيف هذه السلسة التي تم إنشاؤها على يد الفريق الخبير ليكنر ريسنغ، على أنها الرياضة الأكثر نجاحاً واحترافية في منطقة الشرق الأوسط منذ إطلاقها عام 2009.

تقوم بطولة تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط بتقديم المنصة المثالية لإبراز مواهب السائقين الشباب المشاركين ضمن البطولة وصقل خبراتهم ومواهبهم على أرض أشهر حلبة للسباقات في المنطقة.

تعتمد بطولة تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط على السيارة الأكثر شهرة ونجاحاً من بورش لتقدم لكل سائق فرصاً متساوية للتنافس، على متن سيارات بورشه جي تي3 متماثلة.

ويشارك على خط الانطلاق 17 سائقا من مختلف انحاء العالم وأبرزهم من الفريق البحريني الشيخ جابر بن علي آل خليفة والشيخ علي بن محمد آل خليفة، من ألمانيا جوليان هانسس وأيدي والدير وروبيرت سلاما و ريتشارد واقنر، من السعودية فواز القصيبي و بندر علي رضا، وبندر العيسائي، الفرنسي جي بي سيمينار، وكل من هولندا جيسي فان كوجيك، ودان فان كوجيك و لوكاس غرونفيلد، ومن النمسا كل من ليو ويليرت و فريدي فاست، والبولندي فرانز دازوك.

وأعلنت حلبة البحرين الدوليّة مؤخراً أنّ سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان ستُقامان من دون حضور الجماهير. لكن سيكون هناك مقاعد سوف تخصّص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة.

وجدير بالذكر ان سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان تنطلق الأسبوع المقبل وذلك في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل.