نفت مديرة مركز التعليم الالكتروني في جامعة البحرين الدكتورة فَيّ آل خليفة الشائعات حول تسبب برنامج " لوك داون" في تعطيل أجهرة الطلبة او ادخال فيروسات لأجهزتهم ، مؤكدة بأن البرنامج خضع للتجربة قبل شراءة.

وبالرغم من الضجة التي خلقها البرنامج خلال الأيام الماضية، أكدت بأن الجامعة تلقت دون ٥٠٠ شكوى بتعطل الأجهزة ، مع لعلم بان عدد الطلبة يبلغ ٢٢ الف و٤٠٠ استفادو من التعليم الالكتروني وتفاعلو معة في الفصل الثاني العام الماضي.

فيما أكد رئيس الإعلام والعلاقات العامة بجامعة البحرين الدكتور غسان الشهابي بأن البرنامج يطبق في اربع كليات فقط من اصل ٩ كليات في الجامعة لخصوصية هذه الكليات .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في جامعة البحرين لتوضيح ملابسات نظام" لوك داون" والذي أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع عدد من أعضاء مجلس النواب بالمطالبة بإلغاءة.

جامعة البحرين"

وقالت جامعة البحرين على أن هناك ٥٠٠٠ طالب وطالبة اجروا امتحانات في الفصل الصيفي عن بعد، و 868 من الطاقم التدريسي والأكاديمي استخدمو التعليم الالكتروني بأشكال مختلفة عبر المنصتين "بلاك بورد وتيمز"، وتقديم 4625 مقررا ونسبة الحضور تجاوزت ٩٠ % في المقررات الالكترونيه