أجرى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، هذا اليوم اتصالاً هاتفياً مع أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة .

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة والمتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة.

وأبلغ صاحب الجلالة، جلالة العاهل المغربي، قرار مملكة البحرين بفتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون المغربية، وأن يتم التنسيق بشأنها بين وزارتي الخارجية في البلدين.

وعبر جلالة الملك المفدى عن دعم مملكة البحرين وتضامنها مع المملكة المغربية في الدفاع عن سيادتها وحقوقها وسلامة وأمن أراضيها ومواطنيها في منطقة معبر الكركرات المغربية في إطار السيادة المغربية ووحدة التراب المغربي.

وثمّن صاحب الجلالة حفظه الله القرارات التي أمر بها جلالة العاهل المغربي لإعادة الوضع إلى طبيعته بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربية ، وهنأ جلالته على ما أسفرت عنه من نتائج إيجابية بإعادة فتح المعبر أمام المرور الآمن لحركة التنقل المدنية والتجارية.

كما عبر جلالته عن مساندته لكل الإجراءات التي تتخذها المملكة المغربية الشقيقة للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها ، وتمنى للشعب المغربي الشقيق المزيد من التطور والإزدهار.

هذا وقد أعرب جلالة الملك محمد السادس ، عن شكره الجزيل وتقديره البالغ لأخيه جلالة الملك المفدى على مواقف البحرين المشرفة والداعمة للمغرب وشعبه والمجسدة لعمق روابط الأخوة التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين ، متمنياً للمملكة وشعبها الكريم دوام الرفعة والتقدم تحت قيادة جلالته الحكيمة.