- طفلة 7 سنوات تنقل الفيروس لـ 9 من الأسرة

- وافد ينقل العدوى لـ 8 من أسرته وزميل عمل

- مواطنة تنقل الفيروس لـ 7 حالات بينهم الابن والأخوات

- مواطنة تتسبب في إصابة 11 حالة




كشف الفحص العشوائي إصابة مواطنة 80 عامًا، بفيروس كورونا وبينت آلية تتبع أثر المخالطين عن 3 حالات قائمة من 3 أسر مختلفة تشمل البنات وابن الأخت الذين كانوا على اتصال مباشر بالحالة الأولى. وبعد تتبع أثر مخالطي إحدى الحالات المخالطة، تم اكتشاف 8 حالات قائمة جديدة. ونتجت عن هذه المجموعة 11 حالة قائمة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة 7 سنوات، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 9 حالات قائمة من أسرة واحدة. و تشمل الحالات الأخت والعم وزوجات الأعمام وأبنائهم

وثبتت إصابة مواطن 55 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 9 حالات قائمة من 4 أسر مختلفة كانوا جميعًا على اتصال مباشر مع الحالة التي تم رصدها أولًا. جميع الحالات المكتشفة لأفراد ضمن نطاق الأسرة المباشرة ويمتدون عبر 3 أجيال من العائلة.

إلى ذلك تم تأكيد إصابة وافد 20 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وبعد تتبع أثر المخالطين، تم الكشف عن 8 حالات قائمة ضمن نطاق الأسرة في المنزل الواحد حيث كانت الحالات نتيجة مخالطة مباشرة. وبعد مزيدٍ من تتبع أثر المخالطين، تم اكتشاف حالة قائمة إضافية مرتبطة بالعمل نتيجة مخالطة غير مباشرة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة 34 عامًا، تم تأكيد إصابتها من خلال الفحص العشوائي، عن 5 حالات قائمة من أسرتين مختلفتين. تشمل الحالات الابن والأخوات وابن العم الذين كانوا على اتصال مباشر بالحالة التي تم رصدها أولًا. وبعد تتبع أثر إحدى الحالات المخالطة تم الكشف عن حالتين إضافيتين نتيجة مخالطة غير مباشرة. نتجت عن هذه المجموعة 7 حالات قائمة.