نظمت المحافظة الجنوبية بتوجيه من المحافظ سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني، حملة توعوية بمتطلبات وإجراءات السلامة تزامنا مع قرب موسم الأمطار وذلك في عدد من المناطق بالمحافظة.

ويأتي تنظيم الحملة في إطار المبادرات التوعوية والاجتماعية التي تحرص المحافظة على تنفيذها للأهالي والمقيمين، من خلال تقديم النصائح والإرشادات بأهمية تنفيذ إرشادات الأمن والسلامة في المنازل بمختلف مناطق المحافظة الجنوبية. ومن ضمنها إهمال التمديدات الكهربائية.

وأشار مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة الجنوبية محمد حسن الفاو، أن الحملة تأتي بتوجيه ومتابعة من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، في تحقيق الجهود الرامية وإبراز الشراكة الأمنية مع مختلف الإدارات الأمنية حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين، من خلال اتخاذ كافة التدابير الوقائية داخل المساكن لضمان سلامة القاطنين.

وأوضح النقيب محمد عبدالرحمن بوشليبي ضابط الارتباط الأمني في المحافظة الجنوبية، أن مواصلة الحملات التوعوية للمساكن تأتي ضمن تعزيز متطلبات السلامة وذلك من خلال التعاون المشترك مع الإدارة العامة للدفاع المدني في تنفيذ المبادرات الأمنية والتوعوية، والتي تسهم في رفع مفهوم الوعي الأمني والمجتمعي لدى الأهالي.