اجتمع وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أمس بمدينة أبوظبي، مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية خلال الاجتماع عن اعتزازه وتقديره لما تشهده العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البحرين والإمارات من متانة وتطور ونمو في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص البحرين على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بما يدفع بتلك العلاقات إلى آفاق أرحب تلبي التطلعات المشتركة.

من جانبه، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين معرباً عن تطلع البلدين الشقيقين بدعم ورعاية من قيادتيهما إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي، بالإضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحضر الاجتماع من الجانب البحريني الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، والوفد المرافق لوزير الخارجية، ومن الجانب الإماراتي خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة.