اختار مكتب البرلمان العربي معالي النائب السابق عبد الرحمن راشد بومجيد الرئيس الأسبق للجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب البحريني والعضو السابق بالبرلمان العربي، لعضوية مجلس أمناء جائزة وسام البرلمان العربي.

وجاء هذا الاختيار تقديراً من مكتب البرلمان العربي لما يتمتع به النائب بومجيد من خبرة برلمانية متميزة محلياً وعربياً، ولجهوده المخلصة التي بذلها من أجل الارتقاء بالعمل البرلماني الوطني خلال فترة عضويته

بمجلس النواب البحريني ، وكذلك عرفاناً وتقديراً لإسهاماته المتميزة ومبادراته التي كان لهم دور كبير في دعم وتطوير الأداء البرلماني العربي خلال فترة عضويته بالبرلمان العربي.



جدير بالذكر أن جائزة وسام البرلمان العربي بفئاتها المختلفة تهدف إلى إبداء التقدير والعرفان لقادة الدول وللشخصيات البرلمانية العربية ممن أسهموا بفعالية وتميز في أعمال برلماناتهم الوطنية أو في إطار الدبلوماسية

البرلمانية العربية المشتركة، وكذلك تقدير الأدوار الإيجابية للشخصيات الدولية في مجالات الدفاع عن الحقوق العربية، وللمنظمات الدولية والإقليمية المساندة والداعمة للحقوق والقضايا العربية.

وكانت أول شخصية عربية تسلمت جائزة وسام البرلمان العربي هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.