الصخير- حلبة البحرين الدولية:

تتواصل اليوم السبت على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" فعاليات سباق الـ ـFORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 والذي سيستمر حتى يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر الجاري، وذلك بانطلاق السباق الذي يمثل الذكرى الـ 16 لسباقات الفورمولا وان في البحرين.

ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ 70 لكلّ من بطولة العالم في الفورمولا وان وطيران الخليج، حيث أنّه لا توجد مناسبة أكبر للاحتفاء بهذه الذكرى من استضافة هذه السباقات على أرض حلبتنا. ونهنئ كذلك الفورمولا وان التي تتربع على قمة رياضة السيارات العالمية على مدار تاريخها الممتد لـ 70 عامًا.

هاملتون يتصدر أولى فعاليات الجائزة الكبرى متقدما على بوتاس

لويس هاملتون بطل العالم سبع مرات تصدر التجارب الأولى والافتتاحية التي انطلقت لمدة 90 دقيقة ضمن فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج المقام في حلبة البحرين الدولية بالأمس. وشهدت الحصة الأولى أمطاراً خفيفة، لكنها لم تكن كافية لإحداث تأثير كبير على الحدث.

حصل هاملتون على أفضل لفة في زمن وقدره دقيقة و29.033 ثانية حول مضمار الجائزة الكبرى الذي يبلغ طوله 5.412 كيلومترًا، حيث حقق 40 لفة. كان أسرع بمقدار 0.449 ثانية من زميله في الفريق فالتيري بوتاس، الذي أنهى 41 لفة في سيارة المرسيدس الأخرى. وحل سيرجيو بيريز سائق فريق ريسنغ بوينت في المركز الثالث في التصنيف بفارق 0.967 ثانية عن المتصدر بـ 31 لفة.

وكان من بين المراكز الثمانية الأولى في التجارب الأولى كارلوس ساينز سائق فريق مكلارين ، وبيير جاسلي من سائق فريق سكوديريا ألفا توري هوندا ، وثنائي ريد بول ريسنغ ماكس فيرستابن وأليكسافدير ألبون ، واستيبان أوكون من رينو.

تم تصنيف السائقين المتبقين بالترتيب التالي لانس سترول سائق فريق ريسنغ بوينت و دانيال ريكاردو من فريق رينو ، وثنائي فريق سيكوديريا فيراري تشارلز لكليرك و سيباستيان فيتيل ومن بعدهم روبيرت كوبيتسا سائق فريق ألفا روميو رينغ، ثنائي فريق هاس أف1 رومان غروجان و كيفن ماغنوسين، ودانييل كفيات من ألفا توري ، ولاندو نوريس سائق مكلارين ، سائقا فريق ويليامز نيكولاس لاتيفي وروي نيساني.

نيكيتا مازبين يتصدر تجارب بطولة الفورمولا 2

تمكن نيكيتا مازيبين سائق فريق هيتك غراند بري من تصدر أولى فعاليات الجولة ما قبل الختامية لبطولة الفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات والتي تنطلق كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020.

حصل مازيبين على أسرع زمن له محققا 1 دقيقة و 42.660 ثانية بينما منافسه من الهند جيهان دارفالا سائق فريق كارلين حيث جاء ثانيا بفارق 0.122 ثانية، وثالثا أيضا سائق فريق كارلين يوكي توسنودا وذلك بفارق 0.258 ثانية. بينما جاء كل من دان تيكتوم من داماس، وكريستيان لونجارد من فريق آرت غراند بري، ولوكا غيوتو من من فريق هيتك غراند بري، وروبرت شوارتزمان من بريما ريسنغ، وجانيو تشو من فريق يوني فيرتوسي ، من بين أفضل ثمانية سائقين من أصل 22 سائقًا في بطولة الفورمولا 2

الفورمولا 2 الآن تستعد للحصة التأهيلية في الساعة 4.15 مساءً في وقت لاحق بعد ظهر اليوم. سيحدد ذلك خط الانطلاق للسباق الأول غدًا، المقرر عقده على مدى 32 لفة. بينما سينطلق السباق الثاني في عطلة نهاية الأسبوع، سباق سبرنت من 23 لفة، يوم الأحد، حيث يبدأ الثمانية الأوائل في السباق الأول بترتيب عكسي.



واقنر يتصدر حصة التجارب الأولى ضمن تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط

تصدر الألماني ريتشارد واقنر أول فعالية تنطلق في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان2020 في حلبة البحرين الدولية. وتنطلق البطولة كسباق مساند للجائزة الكبرى وذلك بجولتها الافتتاحية لموسم 2020/2021. وتصدر واقنر التجارب مححقا أسرع لفة في 2 دقيقة و05.094 ثانية في التجارب التي استمرت لـ 45 دقيقة، في درجات حرارة منخفضة مع هطول أمطار خفيفة في وقت مبكر. تبعه الهولندي جيسي فان كويجيك بأفضل لفة بفارق 0.053 ثانية، بينما جاء الألماني جوليان هانسيس في المركز الثالث بفارق 0.321 ثانية عن المتصدر. يتنافس كل من الثلاثة الأوائل في نهاية هذا الأسبوع ضمن فئة المحترفين كان لوكاس جرونفيلد الهولندي أيضا الأسرع في فئة Pro-Am بينما كان إيدي فالدير من ألمانيا هو الأفضل بين متسابقي فئة AM وجاء كل من الشيخ علي بن محمد آل خليفة والشيخ جابر بن علي آل خليفة في المركز الثامن والعاشر على التوالي.

حقق الشيخ علي أفضل لفة في دقيقتين و 08.838 ثانية في فئة Pro-Am ، بينما سجل الشيخ جابر أعلى لفة في دقيقتين 09.693 ثانية في Am.

وأعلنت حلبة البحرين الدوليّة مؤخراً أنّ سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان ستُقامان من دون حضور الجماهير. لكن سيكون هناك مقاعد سوف تخصّص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة.

وجدير بالذكر ان سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان تنطلق الأسبوع المقبل وذلك في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل وذلك على المضمار الخارجي، حيث يتم التسابق عليه لأول مرة.

وللمزيد من المعلومات عن حلبة البحرين الدولية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.