توّج الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، الفائزين بالمراكز الثلاثة في مختلف الفئات الخاصة بـ "السباق الجبلي" في جانبيه الأول "الصعود" والثاني "داون هيل" (النزول من المنحدرات)، الذي أقيم في صباح يوم أمس، الجمعة، بمنطقة الرفة بالصخير بمشاركة 20 دراجاً، كما توّج جميع الفائزين بالمركز الثلاثة في سباق "اختراق الضاحية" الذي أقيم صباح اليوم، السبت، وسط مشاركة متنوعة وواسعة جدا بلغت 120 متسابق من المواطنين والمقيمين ومن عشاق هذا النوع من السباقات المثيرة والحماسية.

وأحرز الدراج "تايلر سميث" المركز الأول في السباق الجبلي "الصعود" والـ "داون هيل" (النزول من المنحدرات) متفوقا على الدراج كورني فان أسويجان صاحب المركز الثاني والدراج علي المولاني الذي خطف المركز الثالث، بعد منافسة شديدة بين المتسابقين ومحتدمة جدا على مستوى المراكز الثلاثة.

وفي سباق "اخترق الضاحية" (تحدي الرمال) لفئة السيدات فازت المتسابقة "إليان إستيفا بالمركز الأول بزمن 34.05 دقيقة، وجاءت المتسابقة الوردي في المركز الثاني بزمن 39.08 دقيقة والمتسابقة وفاء جوزي في المركز الثالث بزمن 40.49 دقيقة.



وعلى مستوى فئة الرجال في مسابقة "تحدي الرمال" كان المركز الأول من نصيب إدوارد ناردو الذي أنهى السباق بزمن 25.42 دقيقة، متفوقا على أبرز منافسيه المتسابق جيفري ريباتو صاحب المركز الثاني بزمن 25.51 دقيقة والمتسابق رافي كويرانتي صاحب المركز الثالث بزمن 27.03 دقيقة.

وشهد سباق "تحدي الرمال" مشاركة لاعبي الأولمبياد الخاص حمد مبارك التميمي، سيد علي حسين علي هاشم، محمود علي محمد جاسم، سيد حسين أمين محسن وحمد نبيل الحمد بقيادة مدرب الأولمبياد الخاص البحريني أحمد حسين محمد.

وروعيت خلال السباقات جميع الاحترازات الصحية وتطبيق الأنظمة والتعليمات المعمول بها والخاصة بمكافحة جائحة "كورونا" أو ما يعرف بـ"كوفيد 19".

وفي ختام هذا النشاط تم تكريم جميع المشاركين من ذوي الهمم، وبدوره تقدم الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية بالشكر والتقدير إلى جميع الجهات المتعاونة ومنها المحافظة الجنوبية، وزارة الأشغال، قسم الإسعاف بوزارة الصحة، شرطة المجتمع، الشركات الداعمة جميع المشاركين.