نظمت لجنة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية بوزارة التربية والتعليم ندوة حوارية افتراضية عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد لطالبات المرحلة الثانوية حول "نجاحات المرأة البحرينية في مجال العمل الدبلوماسي"، وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة لاحتفالات مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية، الذي جرى تخصيصه هذا العام للاحتفاء بالمرأة في مجال العمل الدبلوماسي.

وتطرقت مدير إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم المستشارة الثقافية السابقة بسفارة البحرين لدى القاهرة فاطمة البوعينين إلى عدد من المحاور، أهمها دور المرأة وإنجازاتها في العمل الدبلوماسي، والعمل الدبلوماسي والتحديات، والإنجاز وتحقيق الأهداف.

وذكرت البوعينين أهم المفاهيم الدبلوماسية، والسمات والصفات التي تتحلى بها المرأة الدبلوماسية، بالإضافة إلى دعائم ومرتكزات تعزيز عمل المرأة في المجال الدبلوماسي. مستعرضةً تجربتها الشخصية ومسيرتها وخبراتها وتجاربها خلال عملها الدبلوماسي خارج مملكة البحرين.



وقد لاقت الندوة تفاعلاً كبيراً من الطالبات المشاركات اللاتي أبدين رغبتهن في مواصلة دراستهن الجامعية والالتحاق بالسلك الدبلوماسي.

وتأتي هذه الفعالية بتنظيم لجنة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية برئاسة الأستاذة كفاية حبيب العنزور مدير إدارة شؤون المنظمات واللجان بوزارة التربية والتعليم.