أطلق لولوهايبرماركت بالتعاون مع السفارة الإيطالية ووكالة التجارة الإيطالية وقسم الترويج بالسفارة أسبوع المأكولات الإيطالية الشهية، وذلك بدءاً من 25 من نوفمبر حتى الأول من ديسمبر 2020 بفرع لولوهايبرماركت في مجمع الدانة.

ومع انتشار ثقافة الطعام الإيطالي في جميع أنحاء العالم، تعد هذه فرصة مثالية لاستكشاف مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة والتقليدية المفضلة ومزيد من العلامات التجارية الشهيرة المتخصصة في تقديم الطعام، والتي تمت تجربتها فترات زمنية. يقدم المهرجان خصماً بنسبة 30% يشمل جميع المنتجات الإيطالية.

ولخبراء الطهي المنزلي أعلن لولو عن إطلاق مسابقة الطبخ الإلكترونية، حيث يمكن للطهاة المحترفين والصغار (الأطفال من سن 6-10 سنوات) التسجيل لتجربة طهي المعكرونة أو البيتزا أو أي طبق إيطالي، وسيتم نشر الطبق المشارك على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام" مع وسم الهاشتاق ItalianCuisineHomeChefs# للبالغين وهاشتاق ItalianCuisineLittleHomeChefs# للأطفال (6-10 سنوات). ويمكن للمتسابقين ومحبي الطعام الإيطالي عمل منشن لعلامة لولو من خلال الحساب الإلكتروني [email protected] في الإنستغرام و[email protected] في الفيسبوك، وذلك للفوز بجائزة قيمة.

وسيُمنح المتسوقون فرصة تجربة مجموعة واسعة من المنتجات الإيطالية الأصيلة بما فيها الخضروات المعلبة والباستا والأرز والجبن ومنتجات الألبان والبسكويت والقهوة وزيت الزيتون والفواكه والخضروات الطازجة والشوكولاته والصلصات والتوابل والبهارات. وستخصص مناطق في الهايبرماركت لعرض المنتجات الإيطالية الجديدة وتذوقها وشرائها.

بدورها، قالت السفيرة الإيطالية في البحرين، باولا أمادي: "يسعدني افتتاح الأسبوع الخامس من مهرجان المطبخ الإيطالي العالمي، الذي يقام بالتعاون مع لولوهايبرماركت، الشريك التجاري ذي العلاقة الممتدة مع إيطاليا".

وأضافت: "نحتفل من خلال المهرجان ليس فقط بتاريخ الطعام الإيطالي المميز، والذي يتمتع بالجودة العالية والنكهات الفريدة، ولكن أيضاً بأسلوب الحياة الإيطالية. انغمس في ثقافة الطعام الإيطالي، وبالطبعbuon appetito!".

من جانبه، بين مدير مجموعة لولو، جوزير روباوالا، مدير مجموعة لولو هايبر ماركت البحرين أن "الطعام الإيطالي يتميز بتعدد استخداماته، إذ يمكن أن يتحول إلى طبق متوسطي خفيف في فصل الصيف أو إلى قائمة شتوية دسمة"، وأردف بالقول: "يقدم لولوهايبرماركت مكونات مختلفة تؤكد جودة الطعام الإيطالي، وذلك من خلال أسبوع المطبخ الإيطالي الترويجي".

وعلق المفوض التجاري لوكالة التجارة الإيطالية جيوسفات ريغانو: "يحتفل بالأسبوع الخامس للمطبخ الإيطالي أكثر من 100 دولة حول العالم، وذلك خلال الفترة من 23-29 من نوفمبر 2020.

يهدف المهرجان إلى تركيز اهتمام الصحافة والمستهلكين على حمية البحر الأبيض المتوسط، إذ يصادف ذلك احتفال منظمة اليونسكو بالذكرى العاشرة لهذه الثقافة التي تؤكد أنها تراث غير مادي يهم البشرية. وتهدف مبادرتنا اليوم إلى الترويج للمطاعم والطهاة الذين يسعون لنشر المأكولات الإيطالية في دول العالم، في ظل تواجد للمطاعم الإيطالية الشهيرة بالتأكيد في المنامة، والتي تروج بشكل يومي للمأكولات الإيطالية في البحرين من خلال مزج المكونات والمنتجات والوصفات ونشر معلوماتها بدءاً من كيفية وصولها إلينا من بعيد إلى طاولاتنا.

وهو بالضبط ما قام به عالم الطهي الإيطالي الشهير، بيليجرينو أرتوسي قبل 200 عام الذي أسهم في تثقيف العالم من خلال كتابه الشهير "العلم في المطبخ وفن الأكل الصحي" الذي يضم أكثر من 800 وصفة".