احتفلت مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي باليوم العالمي للطفل، حيث أقامت مسابقة توعوية ونشاط قراءة قصة للأطفال (عن بُعد) بعنوان "فارس في زمن الغوص" قدمتها الكاتبة ندى فردان.

وتناولت القصة -التي تستهدف الفئة العمرية من 6 إلى 15 سنة- مغامرات مشوقة لطفل غواص يدعى فارس، حيث يقوم برحلة غوص مع طاقم الغوص البحريني التقليدي مروراً بأهم المصطلحات الشعبية والمواقف المتعددة التي تصور للطفل رحلة الغوص التي كانت جزءً من تراث الآباء والأجداد في البحرين قديماً.

واعتمدت المسابقة على أسئلة توعوية إلكترونية حول الاحتياطات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا (كوفيد19)، بهدف ترسيخ العادات الصحية الوقائية، وتم اطلاق المسابقة بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل (20 نوفمبر) وعلى مدى أسبوع على قنوات التواصل الاجتماعي.

وشارك في المسابقة 1170 طفل، حيث تم السحب على أسماء المشاركين والإعلان عن الأطفال الفائزين، فقد فاز كل من الطفلة "الريم سلمان خليفة صليبيخ"، والطفلة "لولوة راشد عيسى شويطر"، والطفلة "جميلة محمد أحمد"، بجوائز المسابقة وهي عبارة عن جهاز "آيباد لوحي" لكل منهن، كما سيتم إهداءهم مجموعة خاصة من قصص الأطفال من تأليف الكاتبة ندى فردان.