كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، عن آخر تطورات المشاريع في الدائرة الخامسة في المحافظة الجنوبية والتي تتضمن تطوير سوق الرفاع من خلال إعادة تأهيل المبنى القائم الذي تبلغ مساحته 2310.3 متر مربع وإعادة تأهيل حديقة محمد بن فارس الواقعة في مجمع 927 بكلفة اجمالية للمشروعين تبلغ 900 ألف دينار .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء، بتنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية ذات الطابع الخدمي من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار المشاريع البلدية المشتركة بمختلف مناطق مملكة البحرين بما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأشار خلف إلى استمرار ومواصلة التعاون الفاعل بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، وفق منهجية عملية تعود بالنفع على الوطن والمواطن، لتضاف إلى إنجازات المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.



وبين الوزير أن حزمة المشاريع التطويرية في المجال الخدمي في كافة محافظات مملكة البحرين، وفي الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية تشهد اليوم تقدمًا وتطوراً مشهوداً وملحوظاً.

وأكد خلف أن مشروع وإعادة تأهيل حديقة محمد بن فارس سيقام على مساحة 10240.3 متر مربع، وقد تم طرح مناقصة المشروع بكلفة تقديرية تصل إلى 500 ألف دينار وسيتم البدء في التنفيذ قريبا.

وأشار الوزير إلى موافقة مجلس المناقصات على ترسية المناقصة حيث من المؤمل أن تستغرق أعمال تطوير الحديقة 8 أشهر.

وبين خلف أن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل الحديقة من خلال إنشاء ملعب، واستراحات، ومضمار للمشي، وألعاب لمختلف الأعمار، وأجهزه رياضية، إلى جانب مقهى وكشك وصالة ألعاب ومبنى للخدمات.

وفيما يتعلق بتطوير سوق الرفاع قال خلف إن "مشروع سوق الرفاع يقام على مساحة إجمالية تقدر 2330 متر مربع .

وأوضح أنه تم الحصول على الموافقة المالية مؤخراً والمقدر تكلفته بحوالي 400 ألف دينار وتم توجيه المختصين بالوزارة بالبدء بعمل وثائق المناقصة.

وتابع خلف أن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل المبنى القائم على أربعة عقارات والمكون من أسواق الزاد والخضروات والفاكهة وسوق السمك واللحم وإضافة للخدمات والمرافق العامة كدورات المياه وغرفة الحارس بمساحة.

وقال: "نحن الآن في طور الانتهاء من التصاميم النهائية والتي تشمل تصميم لواجهات المبنى وإعادة توزيع الفرش بما يتناسب مع احتياجات 75 من البائعين بزيادة 14 فرشة إضافية عن الوضع الحالي".