إفي:

أمر القضاء الأرجنتيني، الثلاثاء، بتفتيش منزل ومكتب الطبيبة النفسية التي عالجت دييجو أرماندو مارادونا، أوجستينا كوساشوف، في إطار التحقيق في أسباب وفاة لاعب كرة القدم السابق، حسبما أكدت مصادر قضائية لـ(إفي).

وتم التفتيش داخل مدينة بوينس آيرس وتم التصريح به من قبل أحد قضاة التحقيق، من أجل كشف ملابسات التورط المحتمل للطبيبة النفسية في وفاة النجم الأرجنتيني.



وفي حديثه لقناة (TN)، صرح محامي الطبيبة النفسية، فاديم ميشانتشوك، أن هذا التفتيشات هي "إجراءات روتينية" في جميع الحالات المتعلقة "بسوء التصرف" المهني، حيث يتم جمع عناصر مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر من أجل "إعادة بناء" التاريخ الطبي للمريض.

وقال المحامي "موكلتي تشعر بالراحة حيال القرارات الطبية التي اتخذها".

وتأتي عمليات التفتيش هذه بعد يومين من إصدار القضاء أمر تفتيش لمنزل وعيادة جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي، الذي يجري تحقيق معه لتحديد ما إذا كان هناك أي نوع من الإهمال حول وفاة مارادونا الذي توفي الأربعاء الماضي عن 60 عاما.

وتسعى أسرة ومحامي اللاعب السابق لمعرفة نوع الرعاية الطبية التي كان يتلقاها مارادونا بعد خروجه من المستشفى إثر خضوعه لجراحه في 11 نوفمبر.

ويتطلعون أيضا لمعرفة ما حدث يوم 19 نوفمبر حين توجه لوكي لزيارة روكي في منزله وتشاجر الاثنان، وفقا لرواية شهود لدى المحامين.