ناقشت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى خلال اجتماعها اليوم (الأربعاء) عن بُعد برئاسة سبيكة خليفة الفضالة، مشروع قانون بشأن الاحتراف الرياضي " المعد بناء على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى"، و الذي يهدف الى تطوير الرياضة و الأندية الرياضية في مملكة البحرين، ودعم التزامات البحرين الدولية مع الاتحادات الرياضة الدولية بخصوص الانتقال الى الاحتراف الرياضي، و نقل الرياضة و الرياضيين ذكوراً و اناثاً من إطار الهواية و التطور الى الاحتراف الرياضي الكامل والخصخصة، والذي يسهم في تحسين القدرة التنافسية في المحافل الرياضية و الإقليمية و الدولية.

وبحث أعضاء اللجنة التغيرات والتعديلات التي أجراها مجلس النواب على مشروع القانون، كما أطلعت اللجنة على الرأي القانوني للجنة الشؤون التشريعية والقانونية، والتي أكدت سلامة مشروع القانون من الناحيتين الدستورية والقانونية.

فيما قررت اللجنة دعوة الجهات المعنية لمناقشة مشروع القانون والاطلاع على مرئياتهم، والإجابة على استفسارات وملاحظات الأعضاء خلال الاجتماعات القادمة.



وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة اصدار القانون ليسهم في تطوير الرياضة وتنميتها وتحسين قدرتها التنافسية على المستوى المحلي والدولي من خلال وضع أحكام تنظم موضوع الاحتراف الرياضي وتسمح بإنشاء أندية وفرق رياضية استثمارية تسهم في تحفيز النمو الاقتصادي في هذا القطاع.