مريم بوجيري

كشف وزير الإسكان باسم الحمر عن بدء العمل بالمرحلة الأولى من مشروع شرق ستره الإسكاني في 27 ديسمبر الجاري ليتزامن ذلك مع مناسبة اليوم الوطني للمملكة، في حين سيكون تسليم المواطنين للمرحلة الأولى لتسكينهم في ديسمبر 2022، وسيتم استكمال مراحل بناء المشروع في المرحلتين الثانية والثالثة مع نهاية عام 2025 في الدورة المالية المقبلة.

وأكد في رده على سؤال برلماني للنائب عمار عباس بشأن مشروع شرق ستره الإسكاني خلال جلسة النواب أن توزيع شهادات الترشيح للمرحلة الثانية والثالثة سيتم مع نهاية 2021 لإتاحة المجال لتحديد السنوات بشكل أدق وحصر طلبات المترشحين وتوزيع الشهادات على بينة ودقة. وقال الوزير" نحن حريصون على هذا المشروع ولدينا خطط ونبرمج المشاريع لتحقيق إنجازها".



من جانب آخر أكد الوزير في رده على سؤال للنائب عبدالله الدوسري بشأن عدد الطلبات الإسكانية القائمة لأهالي الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية أنه سيتم تحديد المستفيدين عند البدء في حصر الطلبات المذكورة، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ الرغبات فيما يتعلق بالطلبات القديمة والعمل بكل طاقتها لخدمة المواطن في توفير وإيجاد حلول سريعه للملف الإسكاني.

فيما أشار إلى وجود برنامج طموح للعمل مع القطاع الخاص لتطوير الأراضي المملوكة للدولة، والتوسع في الحلول التمويلية منها برنامج مزايا وهي مسارات متعددة كحلول إسكانية وكفيلة بتخفيض قائمات الانتظار بشكل ملحوظ.