اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني مع سعادة السيد غابي أشكنازي وزير خارجية دولة إسرائيل في القدس بمناسبة زيارة الوفد البحريني.

وخلال الاجتماع، أكد الزياني أنّ الحكومة الموقرة تعمل دوماً على تحقيق مبادرة السلام الإقليمي التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، ضمن مساعي المملكة وتأكيدها المستمر على الانفتاح والتعايش اللذان لطالما كانا جزءًا من تاريخ البحرين.

وأشار الزياني إلى أن الزيارة الثانية للوفد البحريني لإسرائيل تؤكد حرص المملكة على تعزيز السلام الذي يجلب الأمل والفرص لشعوب الشرق الأوسط خاصةً لأجيال المستقبل، مؤكداً أهمية فتح الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين البحريني والإسرائيلي الفاعلين، والاستفادة من اقتصادهما المتقدم الذي سيعمل على بناء التحوّل الإيجابي الحالي في الشرق الأوسط، وسيدعم استقرار وأمن المنطقة.

من جانبه، رحب وزير الخارجية الإسرائيلي بالوفد البحريني برئاسة سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة، مؤكداً أن هذه الزيارات المتبادلة تسهم في فتح آفاق التعاون المشتركة بين البلدين بما يخدم مصالحهما ويلبي طموحهما. مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية المتنوعة.