سماهر سيف اليزل


كشف رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة والعضو المنتدب الشيخ هشام بن محمد آل خليفة، لـ"الوطن"، أنه تم تخريج المئات من الشركات الناجحة منذ إنشاء الشركة، مبيناً أن 78% استقلوا بأنفسهم بعد تخرجهم من برنامج رواد.

وأضاف، خلال حفل تسليم مفتاح مقر رائدة الأعمال الفائزة بالمركز الأول في ورشة عمل "كيفية إقامة وإدارة مشروع في البحرين" بمجمع ريادات في عالي، أن برنامج رواد يضم 3 حاضنات، وهي حاضنة متعددة الأنشطة بمدينة سلمان الصناعية بالحد، وريادات المخصص للتمكين الاقتصادي للمرأة، وسوق المزارعين بهورة عالي.

وقال الشيخ هشام إن هناك استقطاباً لعدد من الحاضنات المحلية والخارجية على مستوى البحرين، مشيراً إلى أن جميع المحتضنين بجميع المراكز تم إعفاؤهم من الإيجارات لمدة 5 أشهر خلال جائحة كورونا (كوفيد19).

وأوضح أن تقديم الدعم مستمر لبعض الحالات بما يحتاجونه، حيث أن الهدف الأساسي هو تخريج شركات ناجحة، ولا نهدف للربحية، ونسعى لخلق صناعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة ناجحة في البحرين ورواد أعمال.

ولفت إلى أن جائحة كورونا (كوفيد19) غيرت مفاهيم وأساليب كثيرة، وأجبرتنا على تبني التكنولوجيا الحديثة في التسويق للمنتجات، والعمل من المنزل، وهو ما يعتبر نقلة نوعية لأسلوب العمل، وإضافة وظائف جديدة للسوق البحريني.

وأشار إلى أن هناك توجها لطرح وإضافة عدد من الخدمات الجديدة للمحتضنين، لتكون مكملة للخدمات الاستشارية والتوجيهية منها الخدمات المحاسبية، والموارد البشرية، والخدمات القانونية لإنجاح المشاريع.