تتجدد الإثارة يوم الجمعة على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" بانطلاق أولى فعاليات سباق الـ ـFORMULA 1 -جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان 2020 والذي سيستمر حتى يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر الجاري، وستكون الحلبة مجددا محط أنظار العالم خلال ثلاثة الأيام القادمة لمتابعة انطلاق الجائزة الكبرى.

ومن المقرر أن تنطلق أولى فعاليات سباق الفورمولا وان اليوم والتي تتركز على التحضيرات النهائية لانطلاق الجولة الـ 16من خلال تحضير الفرق والسائقين والفريق الطبي والتحقق من جاهزية الحلبة، ومن ثم انطلاق التجارب الحرة الأولى للفورمولا وان عند الساعة 4:30 مساء وستمتد الفترة لـ 90 دقيقة. وستنطلق حصة التجارب الحرة الثانية لسباق الفورمولا وان في الساعة 8:30 مساء ولمدة 90 دقيقة.

وستستمر فعاليات الحلبة لليوم الأول بالتجارب للبطولات المساندة كبطولة الفورمولا2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، وأولى الفعاليات لتحدي البورش من خلال التجارب الأولى وذلك في 13:55 مساء، وبعدها بساعة انطلاق تجارب الفورمولا 2، ومن ثم في المساء انطلاق الحصة التأهيلية لبطولة الفورمولا 2 وذلك في 18:45 مساء ومن ثم التجارب الثانية لتحدي البورش في الساعة 22:25 مساء.

وتنطلق جائزة رولكس الصخير الكبرى في نسختها الـ 17 لاستضافة مملكة البحرين لبطولة العالم للفورمولا وان، والجولة الـ 16 من ضمن الموسم البطولة العالمية 2020، وذلك على المضمار الخارجي البالغ طوله 3.543 كم، حيث تنطلق سباقات الفورمولا وان لأول مرة على المضمار الخارجي.

ويتميز المضمار الخارجي بخصائص مختلفة عن مضمار الجائزة الكبرى بحلبة البحرين الدولية، حيث سيحظى السائقون بخوض أكبر عدد من اللفات والبالغ عددها 87، إلى جانب كونها ثاني أقصر حلبة في الفورمولا وان، مع توقعات أن تكون أوقات اللفات في التجارب التأهيلية أقل من 55 ثانية، ولفات السباق أقل من 60 ثانية.

وأعلنت حلبة البحرين الدوليّة مؤخراً أنّ سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان ستُقامان من دون حضور الجماهير. لكن سيكون هناك مقاعد سوف تخصّص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة.

وجدير بالذكر ان سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان انطلق الأسبوع الماضي وتمكن من خلاله سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون من خطف السباق.

صور