الصخير- حلبة البحرين الدولية:

تمكن البريطاني جورج راسل سائق فريق مرسيدس بيتروناس من تحقيق الزمن الأسرع ضمن أولى تجارب سباق الـ ـFORMULA 1 -جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان 2020 والذي ينطلق على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" حيث تتواصل فعالياته حتى يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر الجاري، السباق الذي يمثل الجولة الـ 16 ضمن البطولة العالمية لهذا الموسم.

راسل يعوض هاملتون بتحقيق الزمن الأسرع في التجارب الحرة الأولى

سجل السائق البديل لفريق مرسيدس البريطاني جورج راسل ظهوراً ملفتاً بتسجيله الزمن الأسرع في أولى حصص التجارب الحرة من سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان، الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم.

راسل الذي يعوض غياب مواطنه بطل العالم عن هذه الجولة استطاع تحقيق زمن 54.546 في ظهوره على متن سيارة مرسيدس بعد ان كان قد حقق المركز الثاني عشر في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج مع فريق الوليامز.

وعلى المضمار الذي سجلت لفته أقل من دقيقة، تفوق البريطاني على ثنائي فريق الريدبول، ماكس فيرستابين الذي حل ثانياً بفارق 0.176 ثانية وألكسندر ألبون الذي سجل ثالث أسرع زمن بفارق 0.265 ثانية عن الأول.

وجاءت أزمنة السائقين العشرة الأوائل في التجارب بفارق لم يتخطى الثانية ما يشير بمنافسة حامية طوال عطلة نهاية الأسبوع.

وحقق بوتاس المركز الرابع في ترتيب الأزمنة بفارق 0.322 ثانية عن زميله المؤقت في الفريق، على ان يحمل بوتاس لواء مرسيدس في ظل غياب هاملتون.

وجاء سائقي فريق ألفا تاوري دانيل كافيات وبيير غاسلي في المركزين الخامس والسادس، فيما أكمل استيبان اوكون وسابيستيان فيتيل ودانيل ريكاردو وتشارلز لوكلير المراكز من السابع وحتى العاشر توالياً.

جوفن يتصدر تجارب البورش ويحقق أول صدارة على المضمار الخارجي

استهل السائق التركي ايهانكان جوفن مشواره في منافسات الجولة الثانية من بطولة تحدي البورش سبرينت الشرق الأوسط للموسم 2020/2021، بتصدر التجارب الحرة للسباق الذي يقام ضمن المنافسات الداعمة لجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان والتي انطلقت فعالياتها على حلبة البحرين الدولية يوم الجمعة.

وبهذا يكون جوفن قد سجل اسمه كأول متصدر للمنافسات المقامة على المضمار الخارجي البالغ طوله 3.543 كيلومتر والذي تم اختياره لإقامة الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للفورمولا وان، بعد ان احتضنت حلبة البحرين وعبر مضمار الجائزة الكبرى سباق الجولة الماضية الاسبوع الماضي.

واثبت السائق التركي سرعته في المنافسة التي غاب عنها في الجولة الأولى بعد تسجيله الزمن الأسرع في التجارب بواقع دقيقة و14.634 ثانية، وتبعه السائق الفرنسي جيان بابتيست سيمونير الذي تخلف بفارق 0.502 ثانية فقط فيما سجل السائق ريتشارد واجنر ثالث أسرع زمن بفارق 1.019 ثانية. يذكر ان السائقين الثلاثة المتصدرين يتنافسون ضمن فئة الجي تي3 برو.

واحتل السائقان البحرينيان الشيخ علي بن محمد آل خليفة والشيخ جابر بن علي آل خليفة المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

تسوندا يقود ثنائية كارلين في تجارب الفورمولا 2

سجل السائق الياباني لفريق كارلين يوكي تسوندا الزمن الأسرع للتجارب الحرة من منافسات سباق الفورمولا 2 في أولى نتائج الجولة الختامية من البطولة التي تقام على هامش جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان على حلبة البحرين الدولية.

وسجل تسوندا زمن دقيقة و3.267 ثواني متقدماً على زميله في الفريق السائق الهندي جيهان داروفالا الذي جاء ثانياً بفارق 0.228 ثانية أمام سائق فريق هايتيك جراند بري الايطالي لوكا جيوتو الذي سجل ثالث أسرع زمن بفارق 0.315 ثانية عن المتصدر في الحصة التي أقيمت على المضمار الخارجي والبالغ طوله 3.543 كيلومتر.

وكانت الحصة قد انتهت برفع العلم الأحمر إثر توقف سيارة السائق الروسي ارتيم ماركيلوف جراء احتراق المحرك.

واستكمالاً للأزمنة العشرة الأسرع في الحصة جاء البرازيلي فيليب دروغوفيتش في المركز الرابع والروسي نيكيتا مازبن في المركز الخامس والنيوزلندي ماركوس ارمسترونغ في المركز السادس والألماني ميك شوماخر في المركز السابع والصيني جوانيو زهو في المركز الثامن والسويسري لويس ديليتراز في المركز التاسع والروسي روبرت شوارتزمان في المركز العاشر.

وأعلنت حلبة البحرين الدوليّة مؤخراً أنّ سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان ستُقامان من دون حضور الجماهير. لكن سيكون هناك مقاعد سوف تخصّص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة.

وجدير بالذكر ان سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان انطلق الأسبوع الماضي وتمكن من خلاله سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون من خطف السباق.