تماشياً مع استراتيجية البنك لتعزيز وتحسين التجربة المصرفية للعملاء، أعلن بنك البحرين الوطني عن توفير خدمات "Tap & Go" على جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك، والتي تمثل اكبر شبكة لأجهزة الصراف الآلي في المملكة، وذلك لتسهيل عمليات السحب والإستفسار عن رصيد الحساب.

ستتوفر خدمات "Tap & Go" لجميع أنواع البطاقات المصرفية الصادرة من كافة البنوك المحلية والتي تعمل بتقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، بما في ذلك بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الدفع المسبق التي تدعم خاصية الدفع اللا تلامسي.

وسيتمكن حاملي بطاقات " البحرين الوطني" وبطاقات البنوك الأخرى من الاستفادة من الحلول اللا تلامسية المتوفرة بأجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك، وكذلك سيحظى عملاء بنك البحرين الوطني بإمكانية اختيار اللغة التي يرغبون بالتعامل بها أثناء استخدام الجهاز.

وتهدف حلول "Tap & Go" لتبسيط وتسريع إجراء المعاملات، ولتسهم بخفض مدة المعاملات باستخدام البطاقة ولتوفير درجة رفيعة من الأمان. وسيتوجب من حامل البطاقة إدخال الرقم السري (PIN) للوصول إلى الحسابات أو لإجراء عمليات السحب النقدي.

وكجزء من جهوده المستمرة لضمان سلامة وأمن العملاء، يبادر "البحرين الوطني" بطلب إدخال الرقم السري للبطاقة للتحقق من هوية حامليها تجنبًا لتعرضها للاستيلاء.

وبهذه المناسبة، قال صباح عبداللطيف الزياني الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني قائلاً: "نولي في بنك البحرين الوطني اهتمامًا بالغًا بتطوير حلول مبتكرة تثري تجربة العملاء وتعزز جهودنا بريادة القطاع المصرفي. ومن هذا الجانب، نجدد التزامنا بتقديم خدمات رقمية جديدة تمنح العملاء الأعزاء المزيد من الراحة والأمان، بجانب دعمها للإجراءات الوقائية اللازمة. وتهدف الخدمات الجديدة لدعم مبادرات بنك البحرين الوطني لزيادة تبسيط وتشجيع التعاملات اللاتلامسية، بالإضافة إلى المساهمة بإحداث تأثير ملموس في الحد من انتشار جائحة "كوفيد-19".

وأضاف الزياني: "يأتي طرح خدمات "Tap & Go" الجديدة انطلاقًا من جهودنا المتواصلة لتقديم أفضل الخدمات للعملاء، بجانب حرصنا على حصولهم على خدمة مصرفية مرضية جدًا وتواكب تطلعاتهم. وتعكس هذه الخطوة أيضًا استمرار جهودنا في تطوير المنتجات الحالية وجعلها أكثر ملائمة لاحتياجات الجمهور، وذلك من خلال توظيف المزيد من الحلول والوسائل الرقمية."

ويعمل نظام الدفع اللاتلامسي "Tap & Go" على تزويد عملاء بنك البحرين الوطني بوسيلة دفع سريعة وآمنة ومُصممة لتعزيز تجربة العملاء وتحسين كفاءة الخدمة الشاملة، مع الحفاظ على أمن بيانات المستخدمين بما يتوافق مع التزام البنك باعتماد نهج الرقمنة كركيزة أساسية ضمن استراتيجية التحول وتعزيز كفاءة المعاملات المالية في المملكة.