احتفلت هيئة التشريع والرأي القانوني بمناسبة يوم المرأة البحرينية يوم الخميس، وذلك في إطار احتفالات مملكة البحرين بهذه المناسبة الوطنية المهمة والذي يقام هذا العام للاحتفاء بالمرأة في مجال العمل الدبلوماسي والذي يأتي متزامناً مع احتفاء مملكة البحرين ببدء العمل الدبلوماسي المنظم قبل 51 عام، حيث أقيم الاحتفال عبر وسائل الاتصال المرئي (عن بعد).

ورفع رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المستشار نواف عبدالله حمزة خالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء، وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وكذلك للمرأة البحرينية، والمجتمع البحريني كافة.

وقال المستشار نواف عبدالله حمزة "نحتفل بهذه المناسبة العزيزة التي نتذكر فيها الاسهامات الجليلة للمرأة البحرينية في كافة الميادين والمجالات ولاسيما هذا العام في المجال الدبلوماسي الذي قدمت فيه المرأة البحرينية إنجازات متعددة لم تقتصر على المستوى الوطني، وإنما امتدت لتصل إلى المحافل الدبلوماسية الدولية والإقليمية".

ونوه إلى أن طروف جائحة كورونا حتمت علينا هذا العام أن يكون لقاءنا عبر وسائل التواصل المرئي، مضيفاً "والأهم هو استمرارية احتفالنا بهذه المناسبة التي ارتأينا المضي فيها عبر وسائل التواصل المرئي وفقاً لتوجيهات وتعليمات فريق البحرين والفريق الطبي".

وأشاد رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني بالإسهامات المتميزة التي تقدمها المرأة العاملة في الهيئة موجهاً شكره إلى لجنة تكافؤ الفرص على جهودها ومبادراتها المتميزة.

من جانبها، قالت نائب رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المستشارة الشيخة مريم بنت عبدالوهاب آل خليفة أن الجهود المضنية للمرأة البحرينية جعلتها شريكة رئيسية في مسيرة العمل الوطني.

وبينت أن ظروف جائحة كورونا وعمل المرأة المستمر في مختلف الأوقات وإنجازها للإعمال بكل كفاءة واقتدار رغم لما أضافت الجائحة من أعباء إضافية على المرأة العاملة كدراسة الأطفال عن بعد، كان خير دليل على إصرار المرأة البحرينية على العمل والعطاء والإبداع وتجاوز التحديات والمصاعب.

وخلال الحفل تم عرض فيديو صممه المجلس الأعلى للمرأة بهذه المناسبة.

وفي الختام، قام رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني بتوزيع شهادات إلكترونية على المستشارات ومنتسبات الهيئة، متمنياً لهن دوام التوفيق والعطاء.