وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان بانتظار ضيوف حملة "شكراً_أبطالنا" اليوم

ينطلق غدا# سباق الـ FORMULA 1 -جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان 2020 وذلك على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" احتفالا بالنسخة الـ 17لسباق الفورمولا وان في مملكة البحرين والجولة الـ 16 من البطولة العالمية وذلك على المضمار الخارجي لأول مرة، لذلك الإثارة بانتظار الجميع.

وسينطلق سباق الـ FORMULA 1 -جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان 2020 اليوم الأحد 6 ديسمبر الساعة 8:10 مساء، ويستمر لمدة ساعتين أي للساعة 10:10 مساء وذلك على مضمار الحلبة الخارجي البالغ طوله 3.543 كم.

بوتاس ينطلق أولا في رولكس الصخير

ينطلق سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الأول في سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم بعد تسجيله اللفة الأسرع في الفترة الثالثة لحصة التأهيل على المضمار الخارجي لحلبة البحرين الدولية.

وبزمن 53.377 ثانية ضمن بوتاس الانطلاق من الصدارة في سباق الأحد متفوقاً على زميله في الفريق البريطاني جورج راسل الذي حل ثانياً بزمن 53.403 ثانية ليحجز فريق مرسيدس صف الانطلاق الأول.

وأحتل سائق فريق استون مارتن ريدبول ريسينج الهولندي ماكس فيرستابين المركز الثالث بزمن 53.433 ثانية لينطلق بجانب سائق فريق فيراري تشارلز لوكلير الذي حل في المركز الرابع بتسجيله زمن 53.613 ثانية.

وعلى صف الانطلاق الثالث احتل السائق المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الخامس بزمن 53.790 وبنتيجة رائعة احتل سائق فريق ألفا تاوري دانيل كافيات المركز السادس بزمن 53.906 ثانية.

سائق فريق رينو دانيل ريكاردو سابع أسرع زمن بواقع 53.957 أمام سائق فريق ماكلارين كارلوس ساينز الذي ينطلق من المركز الثامن بعد تسجيله 54.010 ثانية.

ومن الصف الخامس ينطلق السائقان بيير غاسلي من ألفا تاوري بعد تسجيله زمن 54.154 ثانية في المركز التاسع وسائق فريق ريسينج بوينت الذي أحتل المركز العاشر لانس سترول.

وخرج من الفترة التأهيلية الثانية السائقون ايستيبان اوكون من فريق رينو الذي احتل المركز الحادي عشر وألكسندر ألبون من فريق ريدبول ريسينج الذي انهى الفترة في المركز الثاني عشر وسابيستيان فيتيل من فيراري الذي حل في المركز الثالث عشر رغم تغييره للمحرك وانطونيو جيوفينازي من ألفا روميو الذي ينطلق من المركز الرابع عشر، ولاندو نوريس من ماكلارين بنتيجة مخيبة للآمال وضعته في المركز الخامس عشر.

وشهدت الفترة الأولى من حصة التأهيل خروج السائقين، كيفن ماغنيسيسون من فريق هاس بعد احتلاله المركز السادس عشر والسائق نيكولاس لاتيفي من فريق ويليامز الذي حل في المركز السابع عشر وأمام زميله والوافد الجديد جاك ايتكين الذي يقود الذي حل في المركز الثامن عشر أمام المخضرم كيمي رايكونن سائق فريق ألفا روميو الذي احتل المركز التاسع عشر وأخيراً سائق فريق هاس بيترو فيتيبالدي الذي حل في المركز العشرين.

الحلبة ترحب بضيوفها #شكراً_ أبطالنا

ومجددا ترحب حلبة البحرين الدولية اليوم بضيوفها ضمن حملة #شكراً_ أبطالنا، حيث تمت دعوة عوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في مملكة البحرين، لمتابعة منافسات سباق جائزة رولكس الصخير للفورمولا وان 2020 وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة، لذا نتمنى لهم أن يقضوا وقتاً ممتعاً في متابعة سباقاتنا العالمية.

ويتميز المضمار الخارجي بخصائص مختلفة عن مضمار الجائزة الكبرى بحلبة البحرين الدولية، حيث سيحظى السائقون بخوض أكبر عدد من اللفات والبالغ عددها 87، إلى جانب كونها ثاني أقصر حلبة في الفورمولا وان، مع توقعات أن تكون أوقات اللفات في السباق أقل من 60 ثانية.

فيرستابين يتصدر التجارب الحرة الثالثة لسباق الفورمولا وان

تصدر سائق فريق ريدبول ريسينغ ماكس فيرستابن حصة التجارب الحرة الثالثة لسباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان والمقامة فعالياتها على حلبة البحرين الدولية.

وسجل فيرستابن الزمن الأسرع على الحلبة الخارجية منذ انطلاق الجولة بواقع 54.064 ثانية متقدماً على سائق فريق المرسيدس فالتيري بوتاس الذي حل ثانياً بفارق 0.206 عن الأول فيما خاض سائق ألفا تاوري بيير جاسلي جولة جيدة بحلوله في المركز الثالث بفارق 0.363 ثانية عن فيرستابين، متقدماً على سائق الرينو ايستيبان اوكون الذي أنهي الحصة في المركز الرابع بفارق 0.389 ثانية.

وجاء في المركز الخامس سائق فريق الماكلارين لاندو نوريس أمام سائق الريدبول ألكسندر البون الذي حل سادساً.

واحتل البريطاني جورج راسل الذي يعوض غياب بطل العالم 7 مرات ومواطنه في فريق مرسيدس، المركز السابع بعد ان تصدر الحصتين الأولى والثانية من التجارب الحرة، متقدماً على سائقي فريق ريسينغ بوينت سيرجيو بيريز ولانس سترول صاحبي المركزين الثامن والتاسع فيما أكمل كارلوس ساينز من الماكلارين عقد السائقين العشرة الأوائل.

سينودا يواصل التألق في الصخير ويفوز بالسباق الأول من الفورمولا 2

سجل السائق الياباني يوكي سينودا اسمه كأول الفائزين على المضمار الخارجي لحلبة البحرين الدولية بعد انتصاره المثير في السباق الأول من بطولة العالم للفورمولا 2، على هامش سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان.

وفي سباق مثير شهد الكثير من التجاوزات ونقاط التحول استطاع سائق فريق كارلين من انهاء اللفات الثمانية وأربعين في المركز الأول بزمن 52:59.396 دقيقة متقدماً سائق فريق يوني فيرتوسي، الصيني جوانيو زهو الذي حل ثانياً بفارق 5.613 ثوان رغم تعرضه لعقوبة إضافة 5 ثوان إثر تجاوزه حد السرعة المسموح داخل منطقة الصيانة.

وعلى العتبة الأخيرة من منصة التتويج صعد سائق فريق هايتيك جراند بري الروسي نيكيتا مازبن الذي أحتل المركز الثالث بفارق 6.280 ثوان.

وكان سينودا قد انطلق من المركز الأول بعد تحقيقه للزمن الأفضل في الحصة التأهيلية مواصلاً تألقه طوال عطلة نهاية الأسبوع بعد تصدر أيضاً في التجارب الحرة، فيما تراجع مازبن للمركز الثالث بعد أن انطلق من المركز الثاني في السباق.

وحقق السائق الصيني زهو أفضل تقدم في السباق بعد احتلاله المركز الثاني معوضاً انطلاقه من المركز 11 بعد استفادته من استراتيجية الفريق وأداءه اللافت على مدار 48 لفة.

وجاء في المركز الرابع سائق فريق ام بي متوتورسبورت البرازيلي فيليب دروغوفيتش في المركز الرابع بفارق 7.438 عن الأول، ليضع سيارته أمام سائق فريق بريما ريسينج روبيرت شوراتزمان الذي حل خامساً.

وأحتل السائقون كالوم ايلوت وميك شوماخر وجيهان داروفالا ودان تيكتوم وبيدرو بيكيه المراكز من السادس وحتى العاشر.

وتختتم منافسات بطولة العالم للفورمولا 2 في جولتها الأخيرة بالسباق السريع والمقرر اقامته عند الساعة الثالثة وعشرين دقيقة من مساء الأحد، يتحدد على إثره الفائز ببطولة السائقين.

جوفين يفوز بالسباق الأول من بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط

واصل السائق التركي ايهنكان جوفين تألقه في الجولة الثانية من بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط ضمن الفعاليات المساندة لسباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان، بعد فوزه في السباق الأول الذي أقيم اليوم على المضمار الخارجي لحلبة البحرين الدولية.

وبعد تصدره لحصتين من أصل ثلاث بما فيهم الفترة التأهيلية والتي حصد من خلالها مركز الانطلاق الأول في كلا سباقي الجولة، وضع جوفين بصمته على المضمار بإنهاء اللفات الـ17 للسباق أولاً. وأنهى جوفين السباق بزمن 21 دقيقة و22.754 ثانية متقدماً على السائق الهولندي دان فان كوجيك الذي حل ثانياً بفارق 6.595 ثواني متقدماً على الفرنسي جيان بابتيست سيمونير صاحب المركز الثالث بفارق 6.759 ثواني.

ويتنافس جوفين وسيمونير صاحبي المركزين الأول والثالث ضمن فئة البرو فيما ينافس الوصيف فان كوجيك في فئة البرو أم. السائق الألماني جوليان هانسيس حل رابعاً والهولندي لوكاس غرونفيلد خامساً والهولندي جيسي فان كوجيك سادساً والألماني ايدي والدير سابعاً والبحرينيان الشيخ علي بن محمد آل خليفة والشيخ جابر بن علي آل خليفة في المركزين الثامن والتاسع فيما احتل السائق التشيكي روبرت سيلما في العاشر. ويخوض السائقون السباق الثاني من بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط عند الساعة الرابعة والنصف من عصر الأحد والذي ينطلق فيه جوفين من المركز الأول أيضاً.

جوفين ينطلق أولاً في سباقي الجولة الثانية لبطولة تحدي البورش

ينطلق السائق التركي ايهنكان جوفين من المركز الأول في استهلاله سباقات الجولة الثانية من بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط والمقامة ضمن الفعاليات المساندة لسباق جائزة رولكس الصخير الكبرى على حلبة البحرين الدولية.

جوفين الذي غاب عن الجولة الأولى من البطولة، حقق الزمن الأسرع في حصة التجارب التأهيلية بواقع دقيقة و14.209 ثانية متقدماً على السائق الهولندي لوكاس غرونفيلد الذي حل ثانياً بفارق 0.138 ثانية فيما احتل الألماني جوليان هانسيس في المركز الثالث 0.307 ثانية.

ويتنافس السائقان صاحبي أفضل وثالث أفضل زمن ضمن فئة البرو في حين يشارك غرونفيلد ضمن فئة البرو ام. وضمن السائق التركي الانطلاق أولاً في كلا سباقي الجولة بعد تسجيله لأفضل زمن ثاني بين بقية السائقين حين أنهى اللفة في دقيقة و14.220 ثانية.

وبحسب نظام البطولة يتم احتساب أفضل لفة للسائقين لترتيب الانطلاق في السباق الأول فيما يتم اعتماد ثاني أسرع لتحديد مراكز الاصطفاف في السباق الثاني. فيما يقام السباق الثاني يوم الأحد عند الساعة الرابعة والنصف عصراً.

وبحسب ترتيب الأزمنة الأسرع الأولى يصطف السائقون جيسي فان كوجيك ودان فان كوجيك وجيان بابتيست سيمونير وريتشارد واجنر والشيخ علي بن محمد أل خليفة وايدي والدير والشيخ جابر بن علي آل خليفة في المراكز من الرابع وحتى العاشر.

وللسباق الثاني ينطلق جوفين من الصدارة إلى جانب هانسين في الصف الأول يليهم غونفيلد في المركز الثالث وسيمونير في المركز الرابع.

وجدير بالذكر ان سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان انطلق الأسبوع الماضي وتمكن من خلاله سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون من خطف السباق.