كتب - عمر البلوشي:

أجل الشباب حسم لقب دوري الدرجة الأولى لكرة اليد للموسم الرياضي 2020/2019 للمباراة الفاصلة بتفوقه على النجمة بنتيجة 24 مقابل 22 في اللقاء الذي جمعهما في ختام الجولة الخامسة من الدورة السداسية على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

وقد كان النجمة غاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب في حال الانتصار أو التعادل نظراً لامتلاك الفريق 12 في رصيده والشباب 10 نقاط، إلا أنه بهذه الخسارة فرط الفريق في التتويج باللقب وخاصة مع إلغاء الاتحاد البحريني لكرة اليد لنظام المربع الذهبي وتتويج متصدر الدورة السداسية باللقب، نظراً لتأجيل منافسات الموسم إلى نهاية العام بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

ومن المقرر أن يحدد الاتحاد البحريني لكرة اليد خلال الأيام القليلة المقبلة موعد المباراة الفاصلة بين كلا الفريقين وذلك من أجل حسم هوية بطل الموسم الرياضي الأطول في تاريخ كرة اليد البحرينية.

وقد شهدت المباراة تنافساً كبيراً بين كلا الفريقين خلال شوطين اللقاء، وخاصة مع تقارب النقاط بين الشباب والنجمة، في ظل المحاولات النجماوية مع نهاية المباراة لتحقيق التعادل والتي لم تنجح أمام التألق الشبابي في إيقاف خطورة المتصدر.

ومن جانب آخر، حسم الأهلي المركز الثالث لمصحلته بعد تفوقه على الاتفاق بنتيجة 34 مقابل 25، ليحصد الفريق نقطته العاشرة، فيما حافظ الاتفاق على موقعه في المركز الرابع برصيد 8 نقاط، أمام باربار الخامس بنفس النقاط، والاتحاد في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.