عقدت هواوي الشرق الأوسط قمة شبكات مراكز البيانات 2020 عبر الإنترنت على هامش أسبوع جيتكس للتقنية. وشهدت القمة حضور العديد من خبراء التكنولوجيا من الشرق الأوسط وبقية دول العالم، حيث ناقشوا التحديات التي تواجهها مراكز البيانات في عالم يتزايد الاعتماد فيه على خدمات الاتصالات. كما وسلطوا الضوء على دور الجيل القادم من مراكز البيانات في تعزيز العصر الذكي الذي ستسهم فيه البيانات بدعم عمليات الإنتاج بشكل رئيسي.

وتحدث في المؤتمر أيضاً مندوبو الشركات التقنية الرائدة مثل هواوي وغارتنر وشركة الحلول التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية وغيرها. كما ناقش المشاركون تزايد حجم البيانات التي يتم نقلها عبر الشبكة وأكدوا على أهمية معالجة فقدان طاقة الحوسبة وتمكين الشركات من استخراج المعلومات من البيانات لتحقيق القيمة الكاملة لمراكز البيانات في المؤسسات الحكومية والشركات وبالتالي إنجاز التحول الرقمي وتعزيز الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط على مدار الأعوام القادمة.

وقال علاء بواب، المدير التنفيذي ونائب رئيس مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات في هواوي الشرق الأوسط: "تزايد الاعتماد على التقنيات الرقمية في الشرق الأوسط والعالم بشكل كبير في العام الحالي، مما ساهم في تعزيز التحول الرقمي في جميع مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص التي بذلت المزيد من الجهود لإنجاز خطط التحول الرقمي والاعتماد على تقنيات الاتصالات. لذا، ينبغي أن تتطور مراكز البيانات لتواكب الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات من خلال الاعتماد على القدرات التي توفرها تقنيات الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي التي تسهم في تعزيز قيمة الأعمال".



ويسهم الذكاء الاصطناعي في تحويل طريقة عمل مراكز البيانات من خلال الانتقال من الاعتماد على الحوسبة السحابية إلى الذكاء الاصطناعي، حيث سيصبح مركز البيانات مركزاً لتعزيز قيمة الأعمال مما يسهم في تمكين المؤسسات من تحليل البيانات واستخراج المعلومات بكفاءة كبيرة.

ولذلك فقد أطلقت هواوي لعملائها في الشرق الأوسط حل مستقل لشبكات مراكز البيانات خلال أسبوع جيتكس للتقنية. ويوفر الحل الذي تم تطويره للمؤسسات سعة تخزين فائقة تبلغ 400 جيجابت (400GE) وتجربة ذكية دون فقدان أي من حزم البيانات وإدارةً ذاتية لمركز البيانات، مما يسهم في الارتقاء بشبكات مراكز البيانات إلى عصر الذكاء الرقمي.

وتحت شعار "معاً نحقق قيمة جديدة"، أكدت هواوي التزامها بتعزيز النظام الإيكولوجي التقني في المنطقة من خلال حضورها المهم في أسبوع جيتكس للتقنية في الذكرى الأربعين لهذا الحدث، حيث ناقشت هواوي مع شركائها الفرص التي تتيحها التقنيات الحديثة، بما فيها الحوسبة، للمؤسسات والحكومات في الشرق الأوسط. يمكنكم زيارة هواوي في أسبوع جيتكس للتقنية في الجناح Z2-A10 بقاعة زعبيل. لمزيد من المعلومات عن مشاركة هواوي في أسبوع جيتكس للتقنية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني من هنا.