أعلنت شركة عقارات السيف، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن توقيعها اتفاقية تأجير مع شركة بن داود القابضة السعودية ، سيتم بموجبها إقامة سوبرماركت الدانوب في مشروع الليوان – أحد المشاريع الواعدة التي تُطورها الشركة من خلال شركة لاما العقارية ذ.م.م بمنطقة الهملة في المحافظة الشمالية.

وبموجب هذه الإتفاقية، سيتم افتاح الفرع الأول لسلسلة الدانوب السعودية في مملكة البحرين، حيث سيقع السوبرماركت على مساحة تتجاوز الـ 5000 متر مربع في مشروع الليوان. ومن المتوقع بدء أعمال الديكورات والتشطيبات خلال شهر ديسمبر الجاري، على أن يتم إفتتاح سوبرماركت الدانوب خلال العام القادم.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بن داود القابضة هي أحد مشغلي محلات السوبرماركت والهايبرماركت الرائدين في المملكة العربية السعودية، ولدى الشركة سلستين فريدتين للبيع بالتجزئة، وهما بن داود والدانوب، واللتان تنتشران عبر 73 متجرًا موزعًا في 15 مدينة في المملكة العربية السعودية. نمت شركة بن داود القابضة من شركة تجارية صغيرة إلى أحد أبرز بائعي التجزئة في المملكة العربية السعودية، حيث قصة نجاحها مدفوعة بالإبتكار المستمر والإلتزام ببناء علاقات طويلة الأجل مع الموردين والشركاء والعملاء.



ومنذ أن أصبحت جزءاً من شركة بن داود القابضة في عام 2001، انتشرت فروع سوبرماركت الدانوب بمُختلف مدن المملكة العربية السعودية، لتصل اليوم إلى 46 فرعاً مع استمرار برنامج التوسع، تماشياً مع طموحات الشركة لتعزيز ريادتها في قطاع التجزئة.

إلى ذلك، يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع شركة بن داود القابضة في سياق جهود شركة عقارات السيف للمُساهمة بدعم الاقتصاد المحلي من خلال جذب استثمارات نوعية للمملكة وذلك في إطار دورها كشركة وطنية رائدة في مجال التطوير العقاري وإدارة مراكز التجزئة، مما سيساهم في تعزيز المكانة المرموقة لاقتصاد المملكة وترسيخ موقعها كمركز تجاري هام لتجارة التجزئة بالمنطقة، إضافة الى خلق العديد من فرص العمل النوعية للكفاءات البحرينية الشابة تماشيًا مع تطلعات قيادة مملكة البحرين الرشيدة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف قائلاً: "يسعدنا أن نرحب بشركة بن داود القابضة في مشروع الليوان، حيث تمثل هذه الشراكة رافداً أساسيا لإستقطاب شريحة كبيرة من الزوار لواحد من أكثر مشاريع التطوير العقاري تنوعا وشمولية، والذي سيشكل محورًا مهماً لدعم الاقتصاد الوطني بشكل عام نظراً لما يحتويه من مرافق ومميزات قل نظيرها على مستوى المملكة".

وأضاف: "هذه الاتفاقية تترجم إلتزام شركة عقارات السيف بجذب أفضل العلامات التجارية بغية توفير كافة احتياجات مقيمي وزوار مشروع الليوان وتأمين أفضل خيارات التسوق. كما تعكس الاتفاقية أهمية مشروع الليوان بصفته مشروع جاذب لكبرى الشركات الراغبة في توسعة قاعدة أعمالها في مملكة البحرين ".

وتعليقاً على ذلك، صرح السيد أحمد عبد الرزاق بن داود، الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة: "يُعد هايبرماركت الدانوب الجديد في مملكة البحرين بداية انطلاقة مميزة لنا على الصعيد العالمي، وسيعزز مكانة علامتنا التجارية من خلال توفير تجربة تسوق جديدة وفريدة من نوعها. يشكل وجودنا في مملكة البحرين، وتحديداً في مشروع الليوان، فرصة مهمة بالنسبة لنا، إذ سنكون سلسلة متاجر تجارة التجزئة للمواد الغذائية والكماليات الرئيسية في هذا المشروع المهم، وسيوفر ذلك المزيد من فرص العمل للسكان المحليين ومواد غذائية صحية لشريحة واسعة من المستهلكين داخل المجتمع وخارجه ضمن المنطقة المجاورة. نحن ملتزمون بتزويد عملائنا بمجموعة واسعة من المواد الغذائية الطازجة المميزة وعالية الجودة، بالإضافة إلى خدمة العملاء رفيعة المستوى والتجربة الاستثنائية التي نوفرها ضمن متاجرنا".

من الجدير بالذكر أن مشروع الليوان يمتد على مساحة إجمالية قدرها 122,000 متر مربع مع إطلالة الجزء الشرقي على شارع وليّ العهد، وسيحتوي المشروع على مزيج فريد من وجهات التسوق والترفيه حيث يضم 7 صالات عرض سينمائية بالإضافة إلى مركز ترفيهي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المملكة. كذلك يحتوي المشروع على مركز رياضي متكامل بالإضافة إلى مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي ومتاجر البيع لتقديم أفضل تجربة لزوار المشروع.

--