موزة فريد

كشف تقرير أن مباحثات دراسة استحواذ بنك البحرين والكويت على عدد من أصول شركة الإثمار القابضة، باتت في المراحل النهائية لتعيين المستشار المالي، وذلك ضمن مذكرة التفاهم الموقعة مع "الإثمار" القابضة.

ووفقاً لما نشر على موقع بورصة البحرين، فإن البنك والشركة في طور مناقشة تحديد أي من هذه الأصول سيتم تضمينها ضمن إطار الاستحواذ، حيث سيتم الإعلان عن أية معلومات جوهرية في حينها حسب اللوائح والقوانين ذات الصلة.



وتم توقيع مذكرة التفاهم بين بنك البحرين والكويت والإثمار القابضة في 14 سبتمبر بما يتعلق بعملية الاستحواذ على أصول تخص شركة الإثمار القابضة.

وتم الإفصاح في 14 أكتوبر، عن نية الأطراف بتعيين مستشارين ماليين كما سيتم مناقشة تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مع شركة الإثمار خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

ويعتبر بنك البحرين والكويت من أكبر البنوك التجارية في البحرين والإثمار القابضة هي الشركة المالكة لبنك الإثمار الذي يدير أكبر شبكة فروع تجزئة مصرفية إسلامية في البحرين.

كما أن تحقيق هذه المبادرة سيؤدي إلى نمو كبير في عمق وأنشطة بنك البحرين والكويت وإضافة خدمات شاملة من الحلول المصرفية الإسلامية التي ستكون مكملة لخدماته الحالية.