أعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم الخميس فوز روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2020 متفوقا على الفائز بجائزة العام الماضي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وتوج ليفاندوفسكي بألقاب دوري الدرجة الأولى الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا مع بايرن واحتل صدارة الهدافين في البطولات الثلاث ليحصد جائزة الأفضل من الفيفا للمرة الأولى.

كما قاد اللاعب البالغ عمره 32 عاما بولندا للتأهل لبطولة أوروبا 2020 ونال جائزة لاعب العام من الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لموسم 2019-2020 في أكتوبر الماضي.



اما جائزة افضل لاعبة فقد فازت بها لوسي برونز لاعبة مانشستر سيتي لتصبح أول إنجليزية تنالها، فيما نال يورجن كلوب مدرب ليفربول جائزة أفضل مدرب للعام الثاني على التوالي بعد قيادة الفريق للحصول على أول ألقابه في الدوري الممتاز في 30 عاما.

وحصل مانويل نوير زميل ليفاندوفسكي في بايرن على جائزة أفضل حارس مرمى ، وفاز سون هيونج-مين لاعب توتنهام بجائزة بوشكاش لهدف العام والذي سجله بمجهود فردي في مرمى بيرنلي بالدوري الممتاز، وحصلت سارينا فيجمان مدربة هولندا على جائزة أفضل مدربة بينما نالت سارة بوهدي جائزة أفضل حارسة مرمى.

وتمنح الجائزة بتصويت من ممثلي وسائل الإعلام وقادة المنتخبات الوطنية والمدربين والجماهير.