أعلنت سيكو، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية "والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي"، الأحد عن توقيع اتفاقية مع بنك مسقط للاستحواذ على نسبة 72.71% في شركة مسقط المالية الواقع مقرها في المملكة العربية السعودية، والتي تشكل أسهم الأغلبية في الشركة التابعة المملوكة بالكامل لبنك مسقط.

وتم توقيع الاتفاقية في أعقاب استكمال إجراءات العناية الواجبة والحصول على الموافقات اللازمة من كلا الطرفين ومصرف البحرين المركزي. وسيتم استكمال الصفقة فور الحصول على جميع الموافقات الرقابية والرسمية اللازمة من الهيئات التنظيمية المختصة في المملكة العربية السعودية وغيرها من الجهات ذات الصلة.

وسيتم تنفيذ عملية الاستحواذ عن طريق قيام سيكو بتبادل جميع أسهم سيكو المحتفظ بها حالياً كأسهم خزينة مقابل 72.71% في شركة مسقط المالية "السعودية". ونتيجة لعملية تبادل الأسهم، سوف يتملك بنك مسقط 38,563,894 سهماً ما نسبته 9% من رأسمال سيكو بعد إتمام الصفقة.



وقالت، الرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء الشيراوي: "إننا سعداء للغاية بالتوقيع على اتفاقية الاستحواذ على شركة مسقط المالية "السعودية" التي من شأنها تعزيز تواجدنا في المنطقة والارتقاء بخدماتنا في السوق السعودية التي تعد أكبر سوق في المنطقة. وأضافت: "إننا نتطلع إلى شراكتنا الجديدة مع بنك مسقط، حيث سنتعاون معاً لاستهداف المزيد من فرص النمو".

ويعد بنك مسقط مؤسسة مالية رائدة في سلطنة عمان، ويعمل بموجب ترخيص مصرفي صادر عن البنك المركزي العماني. وتعتبر شركتها التابعة -مسقط المالية- شركة متكاملة لتوفير خدمات رأس المال تأسست عام 2009، وتعمل في المملكة العربية السعودية بموجب ترخيص من هيئة السوق المالية.