عقد مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» اجتماعه الختامي لهذا العام، برئاسة محافظ مصرف البحرين المركزي، رئيس مجلس إدارة المعهد رشيد محمد المعراج.

وحضر الاجتماع عبر الاتصال المرئي أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية برئاسة مدير عام المعهد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ لمناقشة تنفيذ استراتيجيات وخطة عمل المعهد وكافة التطورات بشأن مختلف الموضوعات ذات الأهمية.

وركّز الاجتماع على استراتيجية المؤهلات الأكاديمية والتدريبية الخاصة بالمعهد، كما سلط الضوء على جودة البرامج التي يقدمها المعهد للقطاع المصرفي والمالي في المملكة لإعداد كوادر محلية مؤهلة.



وناقش مجلس الإدارة تقديم المعهد العديد من المبادرات حول أحدث الاتجاهات والمواضيع في مجال الخدمات المصرفية، والتكنولوجيا المالية، والأمن السيبراني، والتأمين، والقيادة والإدارة، والبرامج الأكاديمية وغيرها من المؤهلات المهنية ذات صلة بقطاع الأعمال.

وتمت الإشادة بإنجازات العام الحالي والموافقة على ميزانية العام القادم؛ حيث شهد المعهد في الوقت نفسه التزاماً من القطاع المصرفي من حيث التدريب، مما يعكس جودة البرامج المطروحة، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز مالي رائد في الشرق الأوسط.

كما ناقش مجلس الإدارة سير العمل في المبنى الجديد المزمع تشييده في خليج البحرين لتوفير أفضل المرافق لطلبة ومنتسبي المعهد، حيث من المتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية في مطلع العام المقبل، مشدداً على أهمية التدريب وتنمية الثروة البشرية في جميع القطاعات التجارية كهدف استراتيجي وإيجاد أساس راسخ لتقدم الأسواق في المملكة، مما ينتج إطار مستدام ومتوازن لمستقبل الاقتصاد الوطني.

واختتم الاجتماع بتقدير المبادرات والتوجهات الاستراتيجية الجديدة التي تركز على تعزيز هيكل ونمو المعهد لتوفير فرص التدريب وإعداد ثروة بشرية ماهرة وموهوبة للقوى العاملة البحرينية في ظل التطور الرقمي.