مريم بوجيري

كشفت وزيرة الصحة فائقة الصالح عن بدء العمل على إنشاء مركز صحي بمدينة سلمان خلال 2021 وذلك فور الانتهاء من الترتيبات الإدارية والهندسية، مؤكدة وجود أولوية لدى الوزارة في إنشاء 3 مراكز صحية بمدينة سلمان وذلك تباعاً حسب الكثافة السكانية بالمدينة ووفقاً لتوزيع الوحدات السكنية.

جاء ذلك خلال ردها على سؤال برلماني للنائب فاطمة عباس خلال أثناء جلسة مجلس النواب، حيث أكدت أنه سيتم إنشاء مركزين على مراحل المركز الأول حسب ما يتم توزيعه من وحدات إسكانية وحسب عدد السكان خلال هذه الفترة، أما بالنسبة للأراضي الموجودة هناك عدة مواقع للخدمات الصحية موجودة لدى وزارة الإسكان على المخطط بالنسبة لمدينة سلمان، مشيرة إلى أن الأرض محددة بمساحتها حسب المعايير التي يتم اتباعها في إنشاء أي مركز صحي والتخصيص لتسجيلها.

وقالت: «هناك أولوية لمدينة سلمان خاصة عند الأخذ بالاعتبار زيادة عدد السكان وأن الكثافة السكانية ستكون كبيرة، فيما سيكون في المرحلة الأولى والثانية مواقع مختلفة لمرحلة ثالثة في إنشاء مركز ثالث حسب توزيع الوحدات الإسكانية تباعاً».

وأكدت أنه سيتم إنشاء أول مركز من خلال توفير الموازنات اللازمة، حيث تم إعداد جميع المتطلبات ورفعها لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ويتم العمل على التصاميم وهي علمية إجرائية تأخذ وقتها حسب خطة العمل.