قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، أن الوكالة ماضية في استراتيجيتها لتشديد الرقابة البحرية إزاء المخالفات التي تؤثر على المخزون السمكي لمملكة البحرين.

وأشار إلى أن الوكالة ستواصل جهودها في طرح المبادرات الرامية للنهوض بقطاع الصيد الذي يشكل ركيزة مهمة في تحقيق أمن غذائي مستدام لمملكة البحرين، لما يشكله البحر من مصدر مهم للغذاء في المملكة.



جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في البديع، وبحضور مدير إدارة الرقابة البحرية خالد الشيراوي، وفداً من جمعية الصيادين المحترفين برئاسة جاسم الجيران، وذلك لبحث احتياجات الصيادين.

وأكد أبوالفتح أن الوكالة حريصة على تعزيز الشراكة مع جمعية الصيادين المحترفين لبحث أية ملاحظات وتلقي أية مقترحات، انطلاقاً من توجهاتها للنهوض بقطاع الصيد في البحرين.

وخلال اللقاء، نقل وفد الجمعية مجموعة من الملاحظات والاقتراحات الرامية لتحسين وضع البحرينيين العاملين في قطاع الصيد ومبادرات من شأنها دعم مهنتهم.

وقال أبوالفتح أن أبواب الوكالة مفتوحة أمام تلقي أية ملاحظات أو اقتراحات من شأنها تحقيق التطور المنشود لهذا القطاع، مؤكداً أن الوكالة ستسعى وفقاً للإمكانات المتاحة لتنفيذ تلك الاقتراحات والملاحظات، إيماناً منها بدورها في دعم الصيادين البحرينيين الذين لا زالوا متمسكين بهذه المهنة.

وأشار إلى أن الوكالة على تواصل مستمر مع الجهات الرسمية المختلفة من أجل بحث فرص تحسين أوضاع الصيادين.