دشن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب فريق البحرين فيكتوريوس للدراجات الهوائية لموسم 2021 ، وذلك كجزء من التغيير للخطة الاستراتيجية للفريق بعد أن كان بمسمى فريق البحرين مكلارين.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين أثبتت مكانتها المميزة في عالم الدراجات الهوائية بعد أن حققت العديد من الأهداف خلال الفترة الماضية من خلال حصد العديد من الإنجازات في البطولات العالمية، وهو هدف من الأهداف عبر استغلال الفعاليات الرياضية الكبرى والترويج إلى مملكة البحرين في مختلف الفعاليات لإبراز الصورة الحضارية والمشرقة عن مملكة البحرين خاصة في الجانب الرياضي.



وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن مملكة البحرين حرصت على التواجد عبر الفرق التي تحمل اسم مملكة البحرين في مختلف الفعاليات الرياضية والتي حقق أبطالها العديد من الانجازات المتميزة التي ساهمت في تسليط الضوء على مملكة البحرين وما تتضمنه من انجازات حضارية وتنموية ورياضية وغيرها، منها فريق البحرين مكلارين للدراجات والذي حقق أهدافا عديدة في الفترة الماضية، وسندخل الفترة القادمة بشعار البحرين فيكتوريوس للدراجات الهوائية وهدفنا مواصلة تحقيق رؤيتنا المستقبلية.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن تشكيل الفريق سيكون له آثار ايجابية على المملكة لتكون موطنا لرياضة الدراجات الهوائية في الشرق الاوسط كما كانت موطنا لرياضات أخرى وهو الامر الذي يشكل خطوة كبيرة في طريق تحقيق الترويج للمملكة بما يتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "ركوب الدراجات الهوائية هي واحدة من أكثر الرياضات تحديًا والتي تتطلب التفاني والانضباط والمثابرة. هذه القيم هي التي نحتاجها لممارسة رياضات التحمل التي بمقدرتها تعزيز أسلوب حياة أفضل للجميع. سيعكس فريق البحرين فيكتوريوس رؤيتنا لبناء فريق أداء أولاً يهدف إلى الإلهام والفوز على أعلى مستوى".

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لفريق البحرين فيكتوريوس للدراجات الهوائية في البطولات القادمة والتي يأتي في مقدمتها بطولة طواف العالم.

ويضم الفريق نخبة من الدراجين المتميزين مثل ميكيل لاندا، وبيلو بيلباو، و ووت بويلز، وديلان تونس، وسوني كولبريلي وماتي موهوريك، وقع الفريق مع جاك هايغ، وجوناثان ميلان وجينو مادير.

ويمثل هذا الانتقال فصلاً جديدًا مثيرًا في رحلة الفريق والذي سيسرع من تحقيق رؤيته لإظهار طموح مملكة البحرين وتفاؤلها للعالم.

ويعد إدراج "فيكتوريوس" في اسم الفريق بمثابة تذكير دائم بهدفه المتمثل في تحقيق النجاح على أعلى مستوى سواء بداخل وخارج رياضة الدراجات الهوائية.

وكانت روح الأداء الأولى التي غُرست خلال موسم 2020 واضحة من خلال تحقيق الفريق لمركز بين العشرة الأوائل في خمس مُناسبات في الطوافات الكبرى، ويحمل فريق البحرين فيكتوريوس هذه الروح وروح التفاؤل التي ترمز إليها اللمسات الزرقاء المذهلة على تصميم الطقم الجديد ، والتي تمتزج مع الألوان الوطنية لمملكة البحرين.

وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعشق الرياضة وقد وجد شغفه بركوب الدراجات من خلال مشاركته في سباقات الترياتلون وأطلق سلسلة من المبادرات الداعمة لركوب الدراجات الهوائية، بما في ذلك أكاديمية البحرين للدراجات التي ترعى المواهب المحلية وتنميها وتقلل من الحواجز التي تحول دون المشاركة. إن ارتباط الفريق القوي بمملكة البحرين يتمثل في الدعم الذي يبعث على الفخر من مجلس البحرين للتنمية الاقتصادية، وبابكو، وبتلكو، وبنك البحرين الوطني، وألبا وغيرها الكثير.

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين شاركت للمرة الأولى في بطولة طواف العالم بالعام 2017 بدعم من ماريدا للدراجات، والتي ستواصل أن تكون أحد أهم الشركاء للفريق من خلال توفير الدراجات للفريق بالإضافة لتقنيات الابتكار إلى جانب الشركاء التقنيين الآخرين وهم "اي اس اي كوكبيتس"، و"فيجين ويلز"، و"برولوجو سادلز"، و"كونتينانتل تايرز" و"شيمانو باور ميتريز".

بالإضافة إلى ماريدا، سيعمل فريق البحرين فيكتوريوس أيضًا مع العديد من الشركاء التقنيين العالميين، بما في ذلك العلامة التجارية الرائدة في مجال الخوذ والنظارات "رودي بروجكت"، والشركة المُبتكرة في صناعة حقائب ركوب الدراجات "سيكون"، و"اليت ترينرز"، و"بوتلز"، والعلامة التجارية للملابس عالية الأداء "ناليني" والعلامات الأكثر ابتكارًا في صناعة الأدوات وهي "سناب-أون" و"باهكو".

وجددت شبكة الأخبار العالمية CNBC، و"بيسبوك تيلورز كاد وذي داندي"، و"روكت اسبريسو"، و"بريستوت" شراكتهم مع الفريق لعام 2021.