أعلنت شركة تطوير للبترول عن إنهاء جميع الاستعدادات والإجراءات الفنية واللوجستية لفتح باب الاستثمار في القواطع البحرية أمام شركات النفط العالمية الكبرى بداية عام 2021، وبالتالي جذب هذه الشركات العالمية المتخصصة لتوقيع اتفاقيات الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج.

وضمن تكثيف الجهود في مجالات الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز، قامت الشركة بتنفيذ مجموعة مسوحات جيولوجية وجيوفيزيائية متقدمة وعمليات حفر آبار استكشافية تجريبية.

وعملت الشركة مؤخراً على تنفيذ عملية مسح جيولوجي جوي متطور لمساحات كبيرة في المملكة والتي تعتبر من أكبر المشاريع الاستكشافية، بالإضافة إلى مسح جيوفيزيائي متقدم عالي الدقة شمل معظم المناطق البحرية.



وباشر فريق الاستكشاف بالشركة تحليل ودراسة جميع نتائج هذه المسوحات ومعلومات آبار الاستكشاف والمعلومات الإقليمية والأوراق العلمية المنشورة والمعتمدة، مستعيناً بالشركات الاستشارية العالمية الكبرى المعروفة في مجالات الاستكشاف عن النفط والغاز، حيث نتجت هذه التحاليل عن تحديد بعض المناطق البحرية ذات الاحتمالية العالية لتوجود كميات من النفط والغاز.

يذكر أن البحرين وقعت مؤخراً اتفاقية الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج مع شركة النفط العالمية أيني ENI الإيطالية، حيث ستبدأ الشركة حفر بئر استكشافي في القاطع الشمالي البحري رقم 1 في النصف الأول من 2021، الذي يعتبر أول بئر ستحفره الشركة في الشرق الأوسط بعد توقف وتأجيل نشاطات الحفر عالمياً بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).