أكد السيد إبراهيم عبدالله الشيخ، رجل الأعمال، وعضو مجلس الاعمال البحريني السعودي، أن "القطاع الاقتصادي متفائل بعام جديد حافل بنمو إيجابي وفرص كبيرة واعدة"، مشيراً إلى أن "الفرص الواعدة موجودة بأيدي شباب البحرين من خلال المشاركة في سوق العمل".

ونوه إلى "ضرورة استغلال الشباب البحريني الإنجازات الكبيرة التي تنعم بها المملكة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وجهود الحكومة في تحفيز الاقتصاد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى، رئيس مجلس الوزراء".



وشدد على أن "البحرين ينتظرها مستقبل واعد تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى، رئيس مجلس الوزراء، حيث سيشهد الاقتصاد البحريني نهضة ملحوظة".

وقال إن "شباب البحرين هم أمل المملكة وسر نهضتها والركيزة الأساسية لدفع عجلة التطور والنمو في ظل ما يمتلكون من إصرار وعزيمة وخبرة وطاقة كبيرة تسهم بشكل مباشر في تحسين جودة وكفاءة الخدمات الاقتصادية وفق أفضل التطبيقات والممارسات الإدارية العالمية، وتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والشراكة التجارية".

وأوضح أن "شباب البحرين لديهم الرؤية الإيجابية والطموح والطاقة والأفكار الملهمة لحلول إبداعية تحقق النمو الاقتصادي والاجتماعي".

ولفت إلى "ضرورة اعتماد شباب البحرين على التكنولوجيا لتبادل الأفكار والآراء ومناقشة أفضل السبل لمواجهة التحديات باعتبار أنها الوسيلة الأمثل لأخذ زمام المبادرة وطرح الحلول". وقال إن "شباب البحرين قادر على مواجهة تحديات العمل التجاري، والجميع يدعم الكفاءات البحرينية، لأنها الأدوات الفعالة في استمرار تحقيق المكتسبات من أجل دفع عجلة التجارة والنهوض بالقطاع الاقتصادي وتطوير حركة السوق".

واعتبر أن "شباب البحرين قادر على اقتناص الفرص والانخراط في سوق العمل من أجل تحقيق النجاحات من خلال التحالفات والاندماجات التي تصب في صالح الاقتصاد البحريني والتي تؤدي بشكل مباشر إلى اكتساب الخبرات من خلال ممارسة العمل على أرض الواقع".

وذكر أن "المشروعات الكبرى والفرص الاستثمارية يتم الإعلان عنها بين فترة وأخرى ومن هذا المنطلق لابد من استغلالها من قبل الشباب"، معتبراً في الوقت ذاته أن "الشباب البحريني يستشعر مدى الفرص المتاحة في السوق المحلية".

ونوه إلى أن "رجال الأعمال في المملكة لديهم الثقة التامة في أبناء البحرين الذين يتسلحون بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا ولديهم الإصرار على تقديم كل ما لديهم لاسيما وأن سوق العمل مليء بالفرص الواعدة التي يحرص الشباب البحريني على استغلالها".

وخلص إلى أن "القطاع الاقتصادي متفائل بعام جديد حافل بنمو إيجابي وفرص كبيرة واعدة"، مشيراً إلى أن "الفرص الواعدة سوف تتحقق على أرض الواقع من خلال الشباب البحريني عن طريق مشاركتهم في سوق العمل".