أعلنت شركة بنفت، الرائدة في مملكة البحرين واللاعب الرئيسي في مجال المعاملات المالية الإلكترونية على مستوى المنطقة، عن طرح تطبيق المحفظة الوطنية "بنفت بي - BenefitPay" في منصة "AppGallery" التابعة لهواوي، والتي تعتبر ثالث أكبر متجر لتطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية عالميًا، وذلك لتوفير حلول الدفع الإلكتروني لمستخدمي هواتف هواوي في المملكة.

وأصبح بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية من هواوي، الاستفادة من الحلول المتوفرة بتطبيق "بنفت بي"، بما في ذلك خدمة "فوري+" للتحويلات المالية الإلكترونية السريعة وخدمة "فوري" للتحويلات المالية الإلكترونية الفردية أو المجمعة من حساب مصرفي لحسابات أخرى.

وعلاوة على ذلك، باستطاعة المستخدمين الاستفادة أيضًا من خدمة "فواتير" التي تتيح لهم الاطلاع على الفواتير وتسديدها بخطوة واحدة، فضلًا عن خدمة "سديم" التي تتيح لحاملي بطاقة "سديم" تعبئة رصيد بطاقاتهم ودفع قيمة الوقود من خلال معاملة غير نقدية.



ويعمل تطبيق BenefitPay من خلال استخدام تقنية مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) التي تسمح للمستخدمين من إجراء عمليات دفع إلكترونية لدى أجهزة نقاط البيع باستخدام هواتفهم الذكية من هواوي، وذلك بسهولة كبيرة وبدون حد أقصى للمعاملات المدفوعة. ومن المرتقب أيضًا أن تتوفر خدمة الدفع اللا تلامسي "Tap and Go" لمستخدمي هواتف هواوي وذلك بعد أن تستكمل شركة هواوي المتطلبات المُحددة لتدشين الخدمة.

وتسعى شركة بنفت عبر هذه المبادرة الاستراتيجية ، لتمكين مستخدمي الهواتف الذكية من شركة هواوي من الاستفادة من الخدمات المتعددة بتطبيق "بنفت بي"، والتي تشمل تحويل وقبول المدفوعات إلكترونيًا مما يلغي حاجتهم لحمل النقود الورقية أو البطاقات المصرفية معهم. وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود شركة بنفت لتشجيع التعاملات المالية غير النقدية في المجتمع البحريني، بالتوافق مع رؤية المملكة لتحفيز المعاملات الرقمية على نطاق أوسع ومن خلال إطلاق مجموعة متنوعة من الخدمات المبتكرة في شتى القطاعات، وبالخصوص في القطاع المصرفي الذي يشهد تنامي الاعتماد على التعاملات المالية الإلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد الجناحي: "يسرنا الإعلان عن التعاون مع هواوي لتوفير تطبيق "بنفت بي" في منصة "AppGallery" التابعة لهواوي، وذلك لمنح مستخدمي الهواتف الذكية من هواوي أفضل وأشهر حلول الدفع الإلكتروني بالمملكة. وستتيح لنا هذه المبادرة، خدمة شريحة أكبر من العملاء مما سيدعم مساعينا لتزويد المجتمع البحريني بوسائل أكثر سهولة وأمان لإجراء المعاملات المالية الإلكترونية، وكذلك ستسهم بتعزيز قاعدة المستخدمين الذين سيتمكنون من الاستفادة من قائمة خدماتنا المتنامية".

وأضاف عبدالواحد الجناحي بقوله: "تؤدي شركة بنفت دورًا أساسيًا في دعم الابتكار لتوفير حلول رائدة في مجال المعاملات المالية بالمملكة. ويسهم تطبيق "بنفت بي" في استكمال تحقيق رؤيتنا الساعية لتوسيع اعتماد الحلول الرقمية في جميع المعاملات المالية، بما يتماشى مع توجيهات مصرف البحرين المركزي ومع الرؤية الوطنية نحو مجتمع غير نقدي، حيث تتزايد أهمية هذا الهدف بشكل أكبر من أي وقت مضى، وخاصة في ظل هذه الأوقات غير المسبوقة".

ومن جهته، قال رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في عدة دول في الشرق الأوسط، إيان لي: "نعتز جدًا بإضافة تطبيق "بنفت بي" في متجر التطبيقات الرسمي الخاص بهواوي، حيث سيعزز ذلك من جهودنا المتواصلة لتلبية متطلبات وتطلعات المستخدمين والتي تتمثل بتزويدهم بالتطبيقات الإلكترونية التي تثري تجربتهم. ويعد هذا التطبيق إضافة مميّزة جدًا على قائمتنا المتنامية من الشراكات العالمية والإقليمية وشركاء المحتوى، من الذين يُسهمون بمنح مستخدمي أجهزتنا الذكية إمكانيات أكثر للاختيار من بين تشكيلة متكاملة من التطبيقات القيّمة والآمنة".