كشفت آلية تتبع أثر المخالطين الصادرة عن وزارة الصحة عن "تسبب 4 مواطنين "رجلين وسيدتين"، مصابين بفيروس كورونا (كوفيد19) في نقل العدوى لنحو 26 شخصاً من أقاربهم نتيجة المخالطة المباشرة وخلال التجمعات العائلية".

وتم تأكيد إصابة مواطن يبلغ من العمر 38 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 6 حالات قائمة في أسرة واحدة نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الابنة والأخت وابنة الأخت والصهر وعاملي المنزل.



كما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطن يبلغ من العمر 32 عامًا، ثبتت إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 6 حالات قائمة في أسرتين مختلفتين نتيجة مخالطة مباشرة خلال تجمع عائلي. والحالات تتضمن أفراد الأسرة المباشرة وهم الزوجة والبنات والابن والأخ وابنة الأخ.

وثبتت إصابة وافد يبلغ من العمر 37 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. بعد تتبع أثر المخالطين، تم الكشف عن 8 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة. جميع الحالات تعمل في نفس الشركة ويتشارك بعضهم السكن ذاته.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 59 عامًا من خلال الفحص العشوائي. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 7 حالات قائمة في أسرتين مختلفتين. تشمل الحالات الزوج، والابنة، والابن، وزوجة الابن، والحفيد، الذين كانوا جميعًا على اتصال مباشر مع الحالة التي تم رصدها أولًا.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 43 عامًا، تم تأكيد إصابتها من خلال الفحص العشوائي، عن 7 حالات قائمة في أسرتين مختلفتين نتيجة مخالطة مباشرة. جميع الحالات في نطاق الأسرة وتشمل الأم، والأخت، الأخ، زوجة الأخ، وابن وابنة الأخ، وعاملة المنزل.