قال تجمع الوحدة الوطنية، إن النظام القطري يؤكد يومياً أنه لا يرغب في التخلي عن سلوكه العدائي ضد البحرين وشعبها، وسعيه الدائم لإفراغ أي حديث عن المصالحة الخليجية من محتواه.

وجاء في بيان نشره التجمع:

"في ظل المساعي الخيرة من الوساطة الكويتية والتجاوب والتقدير الذي حظيت به تلك الجهود من المملكة العربية السعودية الشقيقة والترحيب البحريني بكل مايصب في اتجاه الحفاظ على تماسك مجلس التعاون الخليجي ورأب الصدع الخليجي، يظل النظام القطري يؤكد في كل يوم أنه لا يرغب في التخلي عن سلوكه العدائي ضد البحرين وشعبها وسعيه الدائم لإفراغ أي حديث عن المصالحة الخليجية من محتواه".



فبعد الاعتداءات والاستهدافات المتكررة ضد مواطني مملكة البحرين من الصيادين والبحارة وممارسة الإرهاب والقرصنة البحرية ضد الصيادين البحرينيين والتي تكررت وزادت وتيرتها بالتزامن مع خطاب المصالحة الخليجية ومع اقتراب موعد القمة الخليجية القادمة في الرياض ، ها هي قناة الجزيرة القطرية تصر على إثارة الكراهية وممارسة التحريض على العنف وبث سموم الفتنة وهي تبث حديثًا لأحد منسوبي منظمة ( أمريكيون لأجل الديموقراطية ) وهو المدعو حسين عبد الله يدعو فيه لإسقاط النظام البحريني .

إن تجمع الوحدة الوطنية إذ يجدد حرصه على وحدة شعوب دول الخليج العربية وعلى تعزيز عرى الاخاء الوطيد مع الشعب القطري الشقيق يؤكد إدانته ورفضه التام لممارسات النظام القطري العدائية الإرهابية الفاضحة والتي تمثل تهديداً للسلم والاستقرار في مملكة البحرين ، ومساساً سافراً ومتكرراً بسيادة البحرين ووحدتها الوطنية .

إن الوحدة الخليجية هي قيمة ومبدأ من مباديء تأسيس تجمع الوحدة الوطنية وبالتالي فإن التجمع لايقف ضد المصالحة الخليجية القائمة على أساس المصداقية لا النفاق ، ويرفض التجمع محاولات النظام القطري التلاعب والمتاجرة السياسية بشعار المصالحة بنوايا ممارسة الخداع لدول الخليج العربي الشقيقة وللعالم بأسره .

ويضم التجمع صوته لكل القوى والمنظمات الوطنية البحرينية التي خاطبت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تستنكر وتدين هذا السلوك القطري الذي يتعارض مع النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

حفظ الله البحرين وحفظ شعبها

تجمع الوحدة الوطنية ١ يناير ٢٠٢١م