وقع النائب أحمد صباح السلوم، اتفاقية تفاهم مع معهد The Nine لتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل وقعتها الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة في مكتب النائب الكائن بمنطقة الزنج.

وقال النائب السلوم إنه في إطار مساندة الجهود الحكومية، واستجابة للطلبات المرفوعة من قبل المواطنين والخاصة بطلبات التوظيف تم اطلاق العديد من المبادرات التي تصب في هذا الهدف لخلق وظائف تتناسب مع ميول ومؤهلات العاطلين عن العمل ومن بينها مشروع وتوظيف الباحثين عن عمل الخاص بالدائرة الخامسة بالتعاون مع احدى الجهات الاستشارية المتميزة في مجال التأهيل والتوظيف وبعض المعاهد التدريبية بما يتناسب واحتياجات الشركات من جهة بالاضافة ال

وأكد النائب السلوم أن توقيع اتفاقية التفاهم مع مركز The Nine لتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل يأتي لمواصلة الجهود نحو تحقيق تطلعات بالتعاون مع القطاع الخاص لتقليل أعداد العاطلين عن العمل وإيجاد الفرص الوظيفية لهم.



وذكر أن المشروع سيستقطب العاطلين عن العمل بهدف الحصول على وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم وميولهم عبر التعاون مع المركز و الجهات الاستشارية الأخرى التي تم الاعلان عنها سابقًا و التي ستكون داعمة لهم في تقديم كافة النصائح والتأهيل اللازمين لضمان بقائهم في الوظائف من جهة وضمان استمرارية الشركة في التزاماتها تجاه المواطنين.

ونوه النائب السلوم بالدور الذي يضطلع به صندوق العمل تمكين في دعم الباحثين عن عمل من خلال الدعم المقدم لهم بإتاحة المجال أمامهم في الحصول على البرامج التدريبية والتي تصقل من مهاراتهم وتكون عامل مساند نحو حصولهم على الوظائف بما يشكل من أهميتها بالاضافة الى الدعم المقدم الى شركات التدريب في استقطابهم والعمل على زيادة مداركهم والحصول على كافة الاحتياجات التدريبية من أجل حصولهم على وظائف في سوق العمل تتناسب مع قدراتهم وتوجهاتهم المهنية.

من جهتها أكدت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة أهمية خلق مبادرات داعمة للباحثين عن عمل من خلال اعتماد التدريب كمشروع قائم على تلقي المهارات اللازمة والتمهيدية لشغلهم للوظائف.

وبينت أن معهد ذا ناين يمتلك كافة المقومات الأساسية من خلال وجود نخبة من المحاضرين المؤهلين الذين سيساهمون في تقديم كافة الاحتياجات التدريبية للعاطلين عن العمل وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها.

وبينت أن توقيع مذكرة التفاهم تأتي في سياق اهتمام المعهد ورؤيته الطموحة نحو الربط بين مخرجات التدريب وسوق العمل من خلال ايجاد آلية واضحة لتلقي العاطلين التدريب بالاستفادة الى الدعم المقدم من قبل صندوق العمل تمكين، والذي سيساهم بشكل فعال في جاهزية الباحثين عن العمل للحصول على الوظائف التي يعرضها القطاع الخاص.