قال وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة" إن الوزارة استكملت بناء 24 منزلا مشروع بناء البيوت الآيلة للسقوط وذلك بالشراكة مع امانة العاصمة والمجالس البلدية خلال العامين الماضيين".

جاء ذلك خلال تسليمه لآخر ثلاث منازل في مدينة عيسى ووسط المنامة ومنطقة الحورة ضمن المشروع وذلك بحضور الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميد ورئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة وعضو مجلس بلدي الجنوبية ايمان القلاف وعدد من المسؤولين بالوزارة".

وأشاد وكيل شؤون البلديات بمشروع التنمية الحضرية قائلًا "إن هذا المشروع الرائد الذي أطلقه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، من خلال مكرمة سامية لتأهيل البيوت الآيلة للسقوط يعتبر أحد المشاريع التنموية الرائدة نظرا لما يسهم في توفير بيئة معيشية أفضل للمواطنين من خلال هدم وإعادة بناء المنازل الآيلة للسقوط للأسر ذات الدخل المحدود للارتقاء بالبيئة الحضرية".



كما أكد على متابعة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف لمشروع إعادة تأهيل البيوت واهتمام بالارتقاء بمستوى التنمية الحضرية في جميع مناطق البحرين، موضحا أن " هذا المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية في مجال التنمية الحضرية في مملكة البحرين".

من جهتها، قدمت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان شرحا مفصلا للمنزل المسلمة، وقالت "تم الانتهاء من آخر ثلاث منازل، الأول في منطقة مدينة عيسى، ويتكون المنزل من دورين وتبلغ مساحة المنزل نحو 189 مترا مربعا ويضم غرفتين وصالة وحمام ومخزن".

وأضافت" أما المنزل الثاني، فيقع في وسط المنامة وتبلغ مساحته 143 متر مربع، ويتكون المنزل من ثلاث أدوار ويحتوي على ثلاث غرفة وثلاثة حمامات ومطبخ واحد ومخزن واحد، أما البيت الثالث فيقع في الحورة بالمنامة وتبلغ مساحته 206 متر مربع ويتكون من ثلاث أدوار ويحتوي على اربع غرف وصالة وثلاث حمامات ومطبخ".

وفي الختام قدم أصحاب المنازل شكرهم الجزيل القيادة جلالة الملك المفدى وإلى الحكومة والقائمين في "البلديات" على هذا المشروع واهتمامهم بإستكمال بناء البيوت بما يتناسب مع متطلباتهم وفق أفضل المعايير.