سماهر سيف اليزل

كشف مديرون في شركة ثوابت للتطوير العقاري عن "الانتهاء من مشروع ثوابت الديار1، والبدء بمشروع ثوابت الديار 2 بإجمالي 11 فيلا، وبكلفة تقديرية وصلت إلى 1.100 مليون دينار".

وأضافوا، في لقاء مع "الوطن"، أن الشركة - وخلال سنوات قليلة - سلمت 5 مشاريع ريادية في مجال الإسكان من خلال تلبية رغبات المواطن البحريني متوسط الدخل واتباعها للطابع العصري الحديث.



وأشاروا إلى أن مشاريع "ثوابت" تتميز بالبساطة واستغلال المساحات بالإضافة إلى تميزها بمشروع ضاحية البسيتين بتقنية "البيت الذكي" الذي يتيح للمستفيد التحكم في البيت عبر الأجهزة الذكية وليكون بذلك العقار الأول من نوعه في منطقة الضاحية.

نص الحوار:

- هل تقدمون لنا من نبذة عن شركة ثوابت العقارية وأبرز مشاريعها الريادية؟

تأسست شركة ثوابت فيجن للتطوير العقاري عام 2016 وبدأت نشاطها باسم ثوابت للمقاولات وتمكنت خلال 3 سنوات من التوسع في أعمال التطوير العقاري ما جعل من المهم إبراز هوية ذات سمعة ومركز ريادي في الوسط العقاري باسم «ثوابت فيجن للتطوير العقاري». تمكنت المؤسسة خلال هذه الفترة الوجيزة من تحقيق عوائد عبر عنها أعضاء مجلس الإدارة بالرضا والذي أدى لاستمرارية التوسع في مشاريع ثوابت إلى اليوم، بل تمكنت الشركة من تحقيق سمعة طيبة لدى المتعاملين ما جعل، التواصل باقياً تطلعاً في الاستفادة من مشاريع ثوابت الجديدة.

وسلمت الشركة خلال هذه الفترة 5 مشاريع ريادية في المجال السكني غلب عليها الطابع العصري الحديث الذي يلبي رغبات المواطن البحريني متوسط الدخل والتي تتصف بالجودة العالية والقيمة العادلة التي يطمح لها المواطن البحريني في البحرين.

- ما هي قصة تأسيس الشركة وهل واجهتم تحديات في البداية؟

«ثوابت فيجن العقارية»، شركة تأسست على يد مجموعة من السواعد الوطنية الطموحة التي برز نجم كل واحد منهم في تخصص ما، سواء كان في مجال الهندسة، الاقتصاد، الإدارة، التصميم، وغيره.. فتكاتفت تلك الجهود ولمعت في سماء السوق العقارية البحرينية.

فريق «ثوابت فيجن»، تشكل بعد أن مر بمحطات عديدة امتزجت مراحلها بالعديد من الصعوبات والتحديات في ظل كوكبة المنافسين في عالم العقار اليوم.

تعرض الفريق لسلسلة من العقبات، لكنه دخل في فوهة كل المخاطر التي واجهها، متسلحاً بحب التحدي، مغلفاً إصراره بالعمل ثم العمل ثم العمل، حيث كان جهده الدؤوب مؤطراً بالدراسة الدقيقة لعالم العقار، مطعماً بالعلم اللازم في كل التخصصات الداعمة له، عاكفاً على الاطلاع المستمر، حيث كان فريق ثوابت فيجن يقوم بالزيارات الميدانية داخل المملكة، وبالجولات الخارجية عبر السفر لمختلف الدول المتقدمة والمتميزة بالتصميم العصري والتي تحاكي سحر الحداثة، فنهل منها أساليب جديدة في مجال التطوير العقاري، وكثف كذلك من خلالها أبحاثه المتعمقة في خصائص وأذواق المتعاملين، وركز على رغبات الأسرة البحرينية على وجه التحديد، وترجم كل هذه الخبرات في صميم تنفيذه لمشاريعه المتميزة في القطاع العقاري.

وهكذا في فترة قصيرة استطاعت «ثوابت فيجن العقارية»، نقش أحرفها في سجل الإنجازات الوطنية العقارية، وذلك لما سعت إليه من توظيف كل مواردها المتاحة وخبراتها للارتقاء بالعقار البحريني من حيث البناء أو الاستثمار، واضعة نصب أعينها الرؤية الوطنية الاقتصادية 2030، والأهداف الأممية المتعلقة بالتنمية المستدامة.

هذا فريق «ثوابت فيجن»، وبكل بساطة، استطاع - بطموحاته التي ليس لها حد، والتي لا تعرف المستحيل - أن يحوّل أفكاره إلى واقع حاز على ثقة المجتمع، بل ونال ثقة مملكة البحرين، إذ أصبح مطوراً عقارياً معتمداً بوزارة الإسكان.

وبفضل إيمان هذا الفريق بقدراته ومجابهة كل التحديات ـ التي جابهها فنأت به إلى شرفة التميز والإبداع، وعبر عين أفكاره وعدسة تطلعاته - صارت سمعة فريق ثوابت فيجن مرادفة للإتقان في البناء والدقة في مواعيد التسليم.

-حدثونا عن تعاون شركة ثوابت مع وزارة الإسكان؟

بدأ مشوار ثوابت للتطوير العقاري مع وزارة الإسكان في العام 2018 بطرح مشروع ثوابت الديار1 كمشروع ضمن المشاريع المعتمدة لدى الوزارة وفعلاً تم اعتماد المشروع بل أصبحت ثوابت فيجن للتطوير العقاري مطوراً معتمداً لدى وزارة الإسكان.

- ما هي مشاريع ثوابت وبماذا تتميز؟ وما هي آخر مشاريعها؟

مشاريع ثوابت تتميز بالبساطة واستغلال المساحات والعصرية في التنفيذ. أما عن آخر المشاريع فهي:

- مشروع ثوابت الحد: يعد المشروع الأول لمسيرة ثوابت العقارية في عام 2016 وتميز بالبساطة واستغلال المساحات بشكل أمثل ويعد من المواقع الجغرافية المتميزة في مدينة الحد.

- مشروع ثوابت ضاحية البسيتين: يعتبر المشروع ذا موقع متميز كما أضيف إلى المشروع ميزة البيت الذكي الذي يتيح لملاك العقار الحصول على تحكم عن بعد لكافة الخدمات الإلكترونية عن بعد باستخدام الهواتف الذكية ما يعد البيت الأول من نوعه في المنطقة والذي يدعم هذه التقنية.

- مشروع ثوابت عراد: عبارة عن فلل منفصلة ويتميز المشروع بالمساحات الواسعة للغرف وإطلالات جميع الغرف على حديقة المنزل والتي تحتوي على مجرى مائي جميل يضفي الانشراح للفلل.

- مشروع ثوابت الديار 2-1 مشروع نوعي وخلاصة الخبرات المتراكمة لفريق ثوابت تم فيه إنشاء 11 فيلا سكنية في منطقة درة المحرق صممت بواجهات عصرية وروعي في التصميم الاستغلال الأمثل للإنارة الطبيعية ومرافق تلائم وتتناسب مع ذائقة الشاب البحريني.

ما هو هدف شركة ثوابت الأول؟

نتطلع إلى أن نكون العلامة الفارقة في صناعة العقار السكني والوجهة الأولى للعائلة البحرينية من فئة متوسطي الدخل بحيث نحقق لهذه الفئة من المجتمع أعلى درجات الجودة في البناء وأرقى مستويات التصميم بالسعر العادل بحيث يشعر المستفيد بأنه يسكن في بيت العمر الذي يستحقه ولطالما حلم به.