أيمن شكل

توقع رئيس جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية جهاد أمين أن يشهد القطاع انتعاشاً ملموساً نهاية الربع الأول من عام 2021، فيما أكد رئيس مكتب المرشد للسفريات ارتفاع الطلب على السفر بنسبة 35% عقب بدء تلقي اللقاح في البحرين.

وأشار أمين في تصريح لـ"الوطن" إلى أن الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا "كوفيد 19" لم تتغير في الدول المستقبلة للسياح حتى الآن، موضحا أن توجه دول العالم إلى ترخيص اللقاحات المكتشفة للفيروس، وبدء أخذ اللقاح من قبل الناس سيعود أثره على الحركة السياحية بعد الربع الأول من العام الجاري، ولفت إلى أنه حتى اليوم يتم تطبيق التدابير الاحترازية الخاصة بفحص "PCR" للمسافرين والقادمين في دول العالم، وهو ما يحد من حركة السياحة والانتقال.



لكن رئيس جمعية مكاتب السفر والسياحة أعرب عن تفاؤله بانتشار تلقي اللقاح من قبل المواطنين والمقيمين، بما يسهم في استعادة قطاع السفر والسياحة لنشاطه، بأسرع وقت ممكن، مؤكداً أن مكاتب السفر والسياحة تحاول البقاء على قيد الحياة أملاً في عودة الانتعاشة قريباً.

من جانبه قال رئيس مكتب المرشد للسفر والسياحة، صلاح المرشد إنه ومنذ بدء الإعلان عن تلقي اللقاح وارتفاع نسبة الذين أخذوه، بدأ الناس يسألون عن تذاكر السفر وأسعار الحجز في الفنادق، وخصوصاً في الدول التي أعلنت عن إعادة فتح مطاراتها.

وأكد المرشد أن المسافر يشعر اليوم بارتياح بعد توفير اللقاح، وظهر ذلك في ارتفاع الحجوزات لدى مكتبه منذ ذلك الحين بنسبة تراوحت ما بين 35 إلى 40%، وقال إن المسافرين أصبح لديهم وعي كامل بشأن التدابير الاحترازية، حيث يستفسرون عن التدابير التي تتخذها الفنادق المعروضة للحجز، وكذلك شركات الطيران التي تضع اشتراطات خاصة بضرورة توفير المسافر لفحص "PCR" قبل دخول الطائرة.

وحول الدول التي نشطت في الآونة الأخيرة أوضح المرشد أن دبي تأتي على رأس القائمة، ثم مصر، بينما مازالت دول شرق آسيا وأوروبا غير متاحة للسفر والسياحة بحسب الوضع المعتاد في المواسم السنوية.