أعلن فريق البحرين رايد إكستريم عن المجموعة الكاملة من الشركاء الفنيين للفريق تزامناً مع انطلاق مشاركته في المراحل الأولى من رالي داكار 2021، الذي يعدّ أحد أصعب سباقات السيارات في العالم.

وتشمل قائمة الشركاء الفنيين لفريق البحرين رايد إكستريم كلاً من شركة سباركو وشركة أكرابوفيتش وشركة ميكر بوت وشركة دي إس إم، حيث سيلعب كلٌّ من هذه الشركات دوراً أساسياً لضمان استعداد فريق البحرين رايد إكستريم وسائقيه وسياراته لخوض أصعب تحديات رياضات التحمّل، وذلك طوال المسار الذي يمتد على طول 7646 كم (4751 ميلاً) في صحراء المملكة العربية السعودية.

وسيمثل الفريق السائقان الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم للرالي تسع مرات، والإسباني ناني روما، الفائز مرتين في رالي داكار.



وتتمتع شركة سباركو بخبرة طويلة في رياضة السيارات، ولديها شراكات مع فرق رياضة السيارات منذ أكثر من 40 عاماً، وهي شركة إيطالية لقطع غيار السيارات والأكسسوارات ومتخصصة في إنتاج العناصر الفنية للسباقات، وستزود سباركو فريق البحرين رايد إكستريم بجميع معدات السباق التي يرتديها السائقون والميكانيكيون، بما في ذلك المقاعد وأحزمة الأمان وملابس السائق والأحذية الجديدة من طراز X-light+ التي تتميز بنعل داخلي من ألياف الكربون.

كما تعدّ أكرابوفيتش شركة رائدة في السوق لأنظمة العادم الممتازة للدراجات النارية والسيارات عالية الأداء، وهي رائدة في استخدامها المبتكر للسبائك الفائقة، وفي طليعة منتجي المكونات الكربونية. وباعتبارها شريكاً فنياً لفريق البحرين رايد إكستريم، طورت أكرابوفيتش عادماً مصمماً خصيصاً لسيارات الفريق بالتعاون مع شركة برودرايف، وذلك لدعم سيارة هانتر في مغامراتها على تضاريس رالي داكار الشاقة.

وتعد شركة ميكر بوت إحدى شركات مجموعة ستراتاسيس، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد. وستزود ميكر بوت فريق البحرين رايد إكستريم بمعدات أساسية لسيارة هانتر، سواء أثناء السباقات أو في مقر فريق البحرين رايد إكستريم في بانبوري في المملكة المتحدة.

أما شركة رويال دي إس إم فهي شركة عالمية تعمل في مجالات التغذية والصحة والعيش المستدام باستخدام الابتكارات العلمية. وستدعم الشركة فريق البحرين رايد إكستريم عبر تقديم استشاراتها المتعلقة بمواد الطباعة ثلاثية الأبعاد والتطبيقات الهندسية عالية الأداء. كما ستقدم مشورتها للفريق أثناء رالي داكار فيما يتعلق بالمكونات التي يجب طباعتها والمواد المناسبة لكل سيناريو.

وقال رئيس قسم التسويق وتطوير الشراكات في فريق البحرين "رايد إكستريم" كريس لونغ: "يسرنا أن نعلن عن قائمة شركائنا الفنيين في رالي داكار مع انطلاق مراحله الأولى، حيث سيزودون فريق البحرين رايد إكستريم بخبراتهم الطويلة ومنتجاتهم الرائدة التي تشمل ملابس السائق ومعداته والمكونات الفنية، ونتطلع إلى جني ثمار هذه الشراكات في رالي داكار 2021".

يعد فريق البحرين رايد إكستريم مشروعاً مشتركاً بين شركة برودرايف ومملكة البحرين، أثمر عن شركة برودرايف إنترناشونال. وسيخوض الفريق أول سباقاته في رالي داكار الذي سينطلق من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في 3 يناير 2021.